أكرم القصاص - علا الشافعي

النجم الساحلى يعيد ترتيب أوراقه قبل مواجهة الأهلى الأفريقية.. جاريدو مديراً فنياً.. مباراة بن قردان بداية المشوار.. "جوهرة الساحل" يترقب اعتماد الكاف لملعب لقاء الأحمر وينتظر موافقة الفيفا على القيد الاستثنائى

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 01:00 م
النجم الساحلى يعيد ترتيب أوراقه قبل مواجهة الأهلى الأفريقية.. جاريدو مديراً فنياً.. مباراة بن قردان بداية المشوار.. "جوهرة الساحل" يترقب اعتماد الكاف لملعب لقاء الأحمر وينتظر موافقة الفيفا على القيد الاستثنائى جاريدو مدرب النجم الساحلى الجديد
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ نادى النجم الساحلى التونسى إعادة ترتيب أوراقه قبل مواجهة الأهلى يوم 29 نوفمبر الجارى ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.

 

جاريدو مديراً فنياً للنجم الساحلى

جاريدو
جاريدو

ومع بداية العد التنازلى للمباراة التى يترقبها عشاق الناديين استقر نادى النجم الساحلى على الإدارة الفنية للفريق بعدما أعلنت عن تولى الإسبانى خوان كارلوس جاريدو رسميًا تدريب فريق "جوهرة الساحل" خلفًا للتونسى فوزى البنزرتى، الذى تمت إقالته يوم 25 سبتمبر الماضى عقب الخروج من دور الـ 32 فى البطولة العربية "كأس محمد السادس للأندية الابطال" أمام شباب الأردن.

ولم يكشف نادى النجم الساحلى التونسى عن مدة التعاقد مع جاريدو، إلا أن إذاعة "شمس إف إم" التونسية، أوضحت أن عقد المدرب الإسبانى يمتد لموسم ونصف.

 

وكان الثنائى الفرنسى روجيه لومير وباتريس كارتيرون مرشحان لتدريب النجم الساحلى قبل أن تتوصل الإدارة لاتفاق مع خوان كارلوس جاريدو.

وتولى جاريدو من قبل تدريب عدد من الأندية العربية مثل الأهلى المصرى والعين الإماراتى والرجاء المغربى والاتفاق السعودى، علماً بأن جاريدو نجح فى قيادة الأهلى والرجاء البيضاوى للفوز ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وستكون مباراة اتحاد بن قردان المحدد لها الأحد المقبل بملعب "7 مارس"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدورى التونسى المهمة الأولى لجاريدو مع ناديه الجديد قبل ملاقاة الأهلى.

 

الاتحاد التونسى يخاطب الفيفا لإنقاذ النجم الساحلى

فى السياق ذاته أعلن الاتحاد التونسى لكرة القدم أنه أرسل خطاباً رسمياً إلى الاتحاد الدولى "فيفا" لمنح الفرصة أمام نادى النجم الساحلى لقيد لاعبيه بشكل استثنائى.

وكتب الاتحاد التونسى لكرة القدم، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، إثر التغيير الاستثنائى الذى قام به الاتحاد الأفريقى فى فترة تسجيل اللاعبين فى المسابقات الأفريقية، وبناءً على طلب تقدم به النجم الرياضى الساحلى إلى الجامعة التونسية لكرة القدم، قامت الجامعة بمراسلة الاتحاد الدولى لكرة القدم قصد تمكينها من تأهيل اللاعبين، وذلك بفتح برنامج النظام الإلكترونى لتنقلات اللاعبين (TMS) لمدة استثنائية تسمح بطلب وثيقة الانتقال الدولى للاعبين". 

وكان نادى النجم الساحلى التونسى أوقع نفسه فى ورطة كبيرة، حيث ذكرت وسائل الإعلام التونسية أن إدارى نادى النجم الساحلى أرسل القائمة الأولية للفريق بمسابقة دورى أبطال أفريقيا من 17 لاعباً فقط، معتقداً أن الفريق لن يشارك فى منافسات الدور التمهيدى.

وأضافت أن إدارى النجم الساحلى عندما علم بالخطأ الفادح الذى ارتكبه فى حق ناديه سيقوم بإرسال بقية قائمة الفريق خلال فترة التسجيل القادمة مقابل دفع الفريق لغرامة بقيمة 500 دولار، لكن من دون إمكانية التعويل عليهم فى مباراتى الدور التمهيدى، والغريب أن من بين اللاعبين الـ 17 المسجلين فى القائمة كريم العواضى المنضم حديثا لأبها السعودى.

 

النجم الساحلى ينتظر اعتماد الكاف لملعب مباراة الأهلى

وكشفت تقارير إعلامية تونسية، فى وقت سابق، أن إدارة نادى النجم الساحلى التونسى أرسلت خطاباً إلى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" بشأن تحديد الملعب المستضيف لمباراة الفريق أمام الأهلى، وذكر موقع "حقائق أونلاين" أن إدارة النجم الساحلى طالبت بإقامة مباراة الأهلى على ملعب "الطيب المهيرى" بمدينة "صفاقس".

وأضاف أن إدارة النجم الساحلى تأمل فى الحصول على موافقة "كاف" على إقامة المباراة بملعب "الطيب المهيرى"، لاسيما أن خوض اللقاء فى مدينة "صفاقس" سيخفف من مهمة جماهير الفريق فى التنقل إلى الملعب. 

ورفض مسئولو ملعب "مصطفى بن جنات" بمدينة "المنستير" استضافة مباراة النجم الساحلى والأهلى، حيث اشترط مسئولوه إقامة اللقاء بدون حضور الجماهير، فى حين لم يحصل ملعب "الامل الرياضي" على اعتماد "الكاف" لاستضافة المباريات القارية، ليبقى أمام النجم الساحلى خياران لا ثالث لهما، وهما ملعب "الطيب المهيري" بمدينة "صفاقس"، وملعب رادس وكلاهما يقع على نفس المسافة من مدينة "سوسة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة