خالد صلاح

عمدة باريس ترفض رعاية "إير بى إن بى" لأولمبياد 2024 وتهدد باستفتاء..فيديو

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 07:57 م
عمدة باريس ترفض رعاية "إير بى إن بى" لأولمبياد 2024 وتهدد باستفتاء..فيديو عمدة باريس آن هيدالجو
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار قرار توقيع شركة "إير بي إن بي" الأمريكية عقد رعاية مع اللجنة الأولمبية الدولية كأحد الرعاة الرئيسيين لخمس نسخ من الألعاب الأولمبية غضب عمدة باريس ، آن هيدالجو، التي تستضيف مدينتها أولمبياد 2024 .

وبعثت عمدة باريس برسالة إلى رئيس اللجنة الدولية الأولمبية، توماس باخ، لتحذره من "خطورة وعواقب" هذا القرار، واعدة بتنظيم استفتاء في العاصمة الفرنسية، لتحديد قواعد عمل العملاق الأمريكي لتأجير الشقق السكنية بين الأفراد في مدينتها.

وأشارت هيدالجو المعروفة بانتقاداتها لـ"إير بي إن بي"، في خطابها إلى أنه من خلال طرح كمية كبيرة من المساكن للإيجار في باريس، يعد "إير بي إن بي" عاملا رئيسيا في ارتفاع أسعار الإيجارات ويزيد من حدة النقص في المساكن في سوق الإيجارات، ويعاقب الباريسيين رجالا ونساء، ولا سيما الطبقات الوسطى".
 

 

وأعلنت شركة "إير بي إن بي" أمس عن شراكة مع اللجنة الدولية الأولمبية لرعاية الألعاب الأولمبية حتى العام 2028، لينضم بذلك العملاق الأمريكي لتأجير الشقق السكنية بين الأفراد إلى الدائرة المغلقة لكبار الرعاة الرئيسيين للجنة الأولمبية الدولية والتي تضم 14 مؤسسة.
 
الشراكة التي لم يتم الكشف عن قيمتها المالية ، تشمل خمس نسخ للأولمبياد بدءا بطوكيو 2020، ومرورا بباريس 2024، ثم دورتي الألعاب الشتوية في بكين 2022 وميلان-كورتينا 2026 وأخيرا لوس أنجلس 2028.
 
وحازت باريس شرف تنظيم أولمبياد 2024 خلال تصويت بالإجماع لأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية تم تنظيمه في ليما عاصمة بيرو في 13 سبتمبر 2017، إثر اتفاق مسبق بين باريس ولوس أنجلس الأمريكية يقضي بمنح العاصمة الفرنسية تنظيم أولمبياد 2024، وإسناد تنظيم الأولمبياد التالية في 2028 إلى لوس أنجلس.
 
 
وكانت هيدالجو قد طلبت من الحكومة الفرنسية في سبتمبرالماضي منح رؤساء البلديات حرية تقنين عدد الأيام المسموح بتأجير السكنات فيها خلال العام لتصبح بين 30 و120 يوما. وكذا منح رؤساء البلديات إمكانية منع نشاط "إير بي إن بي" لديهم إذا أدى ذلك إلى رفع أسعار الإيجارات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة