إعادة طرح شراء حقوق بث مباريات تصفيات كأس العالم في أفريقيا بأمر فيفا

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 08:42 م
إعادة طرح شراء حقوق بث مباريات تصفيات كأس العالم في أفريقيا بأمر فيفا احمد احمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فتح الباب أمام الهيئات الراغبة في شراء حقوق بث مباريات تصفيات كأس العالم في أفريقيا للمرحلتين الثانية والثالثة، والمؤهلة لكأس العالم 2022.

وأصدر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" بيانًا رسميًا اليوم أعلن فيه فسخ التعاقد مع شركة لاجاردير الفرنسية لحقوق البث التليفزيونى لبطولات الاتحاد الأفريقى، لينهى بذلك احتكار الشركة الفرنسية لحقوق البث الممتد منذ 2008 حتى 2016 الذى تم تجديده حتى 2028.

قرر الاتحاد الدولى فتح عملية المناقصات والدعوة لتقديم العطاءات للحقوق الإعلامية المركزية لجميع مباريات المرحلة الثانية وكذلك الثالثة لتصفيات المونديال.

وجاء القرار بعدما تم الاتفاق مع جميع الاتحادات الأفريقية المحلية البالغ عددها 54 اتحادًا، حيث تقرر أن تتم عملية البيع مركزيًا بواسطة فيفا للحقوق التي تتمثل في البث التليفزيوني، الانترنت، الإذاعة والهواتف المحمولة.

وأوضح فيفا في بيانه أن القرار جاء من أجل تحسين المنافسة للجماهير والقنوات الناقلة على حد سواء، ولإتاحة الفرصة للجماهير عالميًا لمشاهدة المباريات.

وتلتزم الشركات الراغبة في دخول عملية المناقصة بدفع مبلغ التأمين المطلوب، والتقدم للدخول بداية من اليوم حتى 16 ديسمبر القادم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة