خالد صلاح

فيفا: حالة وحيدة تتيح للفرنسى كريم بنزيما اللعب لمنتخب الجزائر

السبت، 16 نوفمبر 2019 10:56 م
فيفا: حالة وحيدة تتيح للفرنسى كريم بنزيما اللعب لمنتخب الجزائر كريم بنزيما
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الفرنسية بالأزمة الدائرة بين كريم بنزيما لاعب ريال مدريد والاتحاد الفرنسى بعد التصريحات التى اطلقها نويل لو جريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، والتى أكد خلالها أن مسيرة اللاعب ذو الأصول الجزائرية قد انتهت مع منتخب الديوك للأبد.

رد النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر قائلا: " نويل ، لقد اعتقدت أنك لا تتدخل في قرارات المدرب ولكن عليك ان تعرف أنني انا فقط الذي يمكنه تحديد نهاية مسيرتي الدولية، إذا كنت تعتقد أنني انتهيت فدعني ألعب في واحدة من البلدان التي أكون مؤهلاً للعب لصالحها وسنرى".

قالت صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية أن كريم بنزيما يمكن له المشاركة مع منتخب أخر بعد قرار الاتحاد الفرنسى وفقا للوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

000000000000000000000000
 

أشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن أي لاعب شارك بالفعل في أي اتحاد أو مباراة دولية "كليًا أو جزئيًا" في مسابقة رسمية لا يمكن أن يتماشى في المباريات الدولية مع اتحاد آخر، إلا في حالات الاستثناءات.

أضافت المجلة الفرنسية أن الاستثناء الوحيد الذي من شأنه أن يفتح المجال أمام بنزيما لارتداء قميص منتخب آخر والأقرب هو الجزائر باعتبارها موطنها الأصلى فأن نص اللائحة يقول: "إذا فقد اللاعب جنسية الدولة بشكل دائم دون موافقته أو صدر ضده قرار حكومي، فقد يحق له طلب حق اللعب لدولة أخرى حصل عليها من قبل"

شددت الصحيفة على أنه في حالة فقدان الجنسية ، يتعين على بنزيمة أن يقدم طلبًا إلى FIFA يحكم حينها في هذا الموقف. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة