أمثال سليمان ورسائل بولس الرسول تتصدر الكتاب الجديد للبابا تواضروس

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 12:43 م
أمثال سليمان ورسائل بولس الرسول تتصدر الكتاب الجديد للبابا تواضروس البابا تواضروس الثانى
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر عن البطريركية بالقاهرة منذ أيام أحدث مؤلفات قداسة البابا تواضروس الثاني والتي حملت عنوان "لألئ للحياة من أمثال سليمان الحكيم ورسائل بولس الرسول" ويقع الكتاب فى 261 صفحة من القطع المتوسط وينقسم لجزئين الأول منه تحدث فيه قداسته حول نص من العهد القديم وتحديدًا من سفر الأمثال (6: 16 - 19) حيث أستعرض سبع وصايا وضعها سليمان الحكيم فى صورة تحذيرية مُلخِصا فيها سلوكيات يبغضها الرب ويكرها مثل العيون المتعالية، اللسان الكاذب وقلب يُنشئ أفكارًا رديئة.
 
وفى الجزء الثانى منه تناول قداسة البابا 15 وصية تشجيعية وضعها القديس بولس الرسول فى نص رسالته الأولى إلى تسالونيكى (1 تس 5: 12- 22) وهى أول رسالة يكتبها من ناحية تاريخ كتابتها ونذكر منها على سبيل المثال سالموا بعضكم بعضًا، شجعوا صغار النفوس، اتبعوا الخير لا تطفئوا الروح وتمسكوا بالحسن. 
 
وسطر البابا تواضروس فى كل وصية وردت بمقدمة عنها تلاها بأسبابها ونتائجها مع تقديم أمثلة توضيحية متعددة لها تنوعت ما بين الكتابى منها والقصص الحياتية والرمزية ثم الختام بعرض طرق العلاج فى القسم الأول وكيفية الاقتناء بالنسبة للوصايا التشجيعية بالقسم الثانى.
 
يذكر أن قداسة البابا قد ألقى 21 عظة باجتماعه الأسبوعى يوم الأربعاء حول هذه الوصايا لتقوية الحياة الروحية، والسلوكيات المسيحية الواجبة فى مسيرة الإنسان وحياته على الأرض وهو متجه نحو السماء.
 
ويتوفر الكتاب بمكتبة دير مارمينا وكل المكتبات المسيحية.
وسبق لمطبعة دير مارمينا مريوط نشر ما يقرب من عشرين كتابًا لقداسة البابا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة