أكرم القصاص - علا الشافعي

مدرب غانا: قادرون على إقصاء كوت ديفوار والتأهل لنهائى أمم أفريقيا

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 11:54 ص
مدرب غانا: قادرون على إقصاء كوت ديفوار والتأهل لنهائى أمم أفريقيا منتخب غانا
كتب - أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال إبراهيما تانكو، المدير الفنى لمنتخب غانا الأولمبى، إن مباراة الغد أمام كوت ديفوار باستاد القاهرة ضمن منافسات الدور نصف النهائى ببطولة كأس الامم الافريقية تحت 23 عاماً، صعبة للغاية كونها نصف نهائى ومؤهلة لأولمبياد طوكيو، مشيراً إلى قوة المنتخب الإيفوارى وجميع المنتخبات التى شاركت فى البطولة، مشددا  على ثقة فى لاعبيه وقدرتهم على العبور والتأهل لمباراة النهائى والتتويج باللقب فى ظل التدرج خطوة بعد خطوة والتطور فى الأداء والمستوى الفنى.

وأشار مدرب غانا إلى أن مصر نجحت فى الفوز على الكاميرون وتصدر المجموعة وساعدتنا على التأهل، وشوقى غريب مدرب المنتخب المصرى قال إنه سيلعب من أجل الفوز واللعب النظيف، كما أن غانا حققت الهدف المطلوب وفازت على مالى وحصدت بطاقة التأهل لنصف النهائى.

وشدد مدرب غانا على أن فريقه لا يضم أى إصابات بعيدا عن قائد الفريق الذى أصيب أمام مالى ولكنه جاهز للقاء نصف النهائي، وهو موجود على رأس الجهاز الفنى ويراقب جميع المنتخبات المشاركة ويختار التشكيل المطلوب والخطة المناسبة، وبسبب صعوبة الحصول على معلومات كاملة عن المنتخبات فإنه يضع الخطة وفقا لما لديه من المعلومات، موضحاً أن مباراة كوت ديفوار ستكون صعبة للغاية وتكتيكية لرغبة الفريقين فى العبور لأولمبياد طوكيو.

وأضاف المدرب أن مباراة الغد أمام فريق قوى للغاية، وغانا وكوت ديفوار متشابهان إلى حد كبير فى الأداء والمستوى وطريقة اللعب، وسيكون اللقاء صعباً كونه مؤهلاً للأولمبياد، والكل يدرك مدى أهمية هذه المواجهة الصعبة ولكن فريق غانا قادر على الفوز والوصول إلى النهائي.

وأوضح أنه سيشاهد مباريات كوت ديفوار فى البطولة والإعداد للقاء سيختلف قليلا عن باقى المباريات فى دور المجموعات كونها مواجهة نصف نهائى والفائز منها سيعبر للأولمبياد، وكل مباراة مختلفة عن الأخرى ودائما ينظر للقاءات بشكل مختلف، وشاهد الفريق الإيفوارى فى مباراته الماضية ويعلم عنه كل شيء وبعد 10 دقائق من مباراة الغد سيظهر الشكل مختلفا ومتناسقا.

وتصعد المنتخبات أصحاب المراكز الأولى بمسابقة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً إلى أولمبياد "طوكيو 2020"، وبالتالى فإن الفائز من مباراة الغد سيتأهل مباشرة إلى دور الألعاب الأولمبية بجانب المباراة النهائية فى البطولة القارية أما الخاسر فسيتعين عليه الانتظار لخوض مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية، والتى ستحدد هوية الفريق الثالث المتأهل للأولمبياد.

وحجز منتخب كوت ديفوار مقعده فى الدور نصف النهائى بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بينما حل منتخب غانا فى المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة الاولى برصيد 4 نقاط، بعدما تفوق على منتخب الكاميرون بفارق هدف وحيد، بعدما تساوى المنتخبان فى نفس الرصيد وفارق المواجهات المباشرة، التى يتم الاحتكام إليها أولا وفقا للوائح البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة