نشاط مكثف لرئيس الجامعة فى زيارته لرومانيا...

بروتوكول تعاون بين جامعتى السويس و''أليكساندرو إيوان'' الرومانية

الأحد، 17 نوفمبر 2019 09:07 م
بروتوكول تعاون بين جامعتى السويس و''أليكساندرو إيوان'' الرومانية بروتوكول تعاون بين جامعتى السويس و''أليكساندرو إيوان'' الرومانية
السويس – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام الدكتور السيد الشرقأوى، رئيس جامعة السويس، بزيارة لجامعة أليكساندرو إيوان كوزا- ياش الرومانية، يرافقه الدكتور شريف فهمى عميد كلية العلوم بجامعة السويس، وكان فى استقبالهما البروفيسور تودوريل تودر، رئيس جامعة ألكساندرو إيوان كوزا، ووزير العدل الرومانى الأسبق والبروفيسور هنرى لوتشيان، مدير العلاقات الدولية والشراكات البحثية. جاء ذلك فى بيان صحفى أصدرته الكلية اليوم الأحد.

لخخل (1)

وصرح الدكتور السيد الشرقأوى، رئيس جامعة السويس، أن المؤسستان وقعتا على بروتوكول تعأون، يستهدف تقوية وتعزيز التعأون بين جامعة ألكساندرو إيوان كوزا وجامعة السويس، يتضمن أيضًا تحسين العلاقات الأكاديمية والثقافية بين الجامعتين، وهو أساس التعأون ألفعال.

لخخل (2)

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة السويس وجامعة أليكساندرو إيوان كوزا بمدينة ياش برومانيا، لتفعيل اتفاقيات ثنائية بين الجامعتين، من خلال برنامج اﻻتحاد الأوروبى لتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس "إيراسموس"، وذلك من خلال دورات تعليمية أو تدريبية ضمن برنامج Erasmus + ، أو زيارات بحثية أو المشاركة فى المؤتمرات والأحداث العلمية المختلفة .

لخخل (3)

وعلى هامش الزيارة عقد الدكتور السيد الشرقأوى، رئيس جامعة السويس، اجتماعا مع رئيس مجلس الأمناء بالجامعة، وتفقد بعض الكليات بالجامعة مثل كلية الكيمياء وكلية الجغرافيا والجيولوجيا، كما زار المعامل البحثية، للاطلاع على أحدث ما لديهم من أجهزة، وبحث سبل التعأون البحثى .
 
ث
 

جدير بالذكر أن جامعة أليكساندرو إيوان كوزا بمدينة ياش الرومانية من أهم وأفضل الجامعات فى رومانيا، وهى أول جامعة تم تأسيسها فى دولة رومانيا، إذ يعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة للعام 1860، حيث قام الأمير ألكسندر يوحنا كوزا بتأسيسها، وتضم الجامعة 12 كلية، وتدرس العديد من  التخصصات فى كافة المجالات، ويقصدها العديد من الطلاب الأجانب للدراسة بها، وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم، وقوة المناهج الدراسية التى تدرسها لطلابها، كما تقوم الجامعة بعدد كبير من الأبحاث فى كافة المجالات، وتحظى بسمعة عالمية كبيرة، كما أن شهادتها تعد من أفضل الشهادات فى العالم.

 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة