"كلام ستات" يلقى الضوء على دعم صندوق تنمية المشروعات للموهوبين.. ويستضيف ازار عزمى تتحدث لأول ظهور لها فى التلفزيون وتفتح خزائن "بقلظ" وزيكو "

السبت، 16 نوفمبر 2019 09:16 م
"كلام ستات" يلقى الضوء على دعم صندوق تنمية المشروعات للموهوبين.. ويستضيف ازار عزمى تتحدث لأول ظهور لها فى التلفزيون وتفتح خزائن "بقلظ" وزيكو " كلام ستات
كتبت نهى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضاف برنامج "كلام ستات" اليوم السبت المذاع على قناة "أون اى" والتى تقدمه كلًا من الإعلامية شيريهان أبو الحسن والفنانتين نهال عنبر وهيدى كرم والإعلامية ندى رحمي، أماني حماد مصممة ومصنعة المشغولات الجلدية، وهدير حسني مصممة ومصنعة التحف والإكسسوار المنزلي، وابنة الفنان الراحل سيد عزمى.
 
وبدأ البرنامج فقراته مع فقرة بيقولك التى عرضت العديد من الأخبار الطريفة والخفيفة وكانت منها زوج يؤلف كتابا ليذكر زوجته بقصة حبهما بعد فقدان ذاكرتها، ومن اغرب الاخبار هو خبر العروسة التى فاجئة المدعوين بـ"بوكيه" من الدجاج بدلا من الورود بسبب حبها للدجاج الناجتس، كما عرض خبر وصور لمنزل مرعب قدم عرض للناس وهو 20 ألف دولار مقابل قضاء 10 ساعات في هذه المنزل.
 
سيدات تحكين عن دعم صندوق تنمية المشروعات
 
ثم تلاها فقرة  صالون الستات التى استضافوا فيها  هدير حسنى وأمانى حماد وقالت هدير حسنى مصممة التحف جاتلى الفكرة عندما كنت فى السنة الأولى بالجامعة وذهبت بعدها إلى صندوق تنمية المشروعات بعدما شاهدته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" وعجبنتى فكرة تصميم التحف والبورسلين" والصندوق قام بتوجيهى إلى عدة مشاريع.
 
وتضيف أن معظم أعمالها التى تشبه الخشب تكون عبارة عن زيت نحوله إلى عجينة ويكون بلستر فهو بقيمة الخشب ولكن بتكلفة أقل، وشاركت فى  الكثير من المعارض منها تراثنا ومعرض ديارنا ، وأرض المعارض القاهرة الدولى
 
أما أماني حماد، مصممة ومصنعة المشغولات الجلدية تقول انا بالفعل كانت بدايتى مختلفة لانى كنت بدأت بالفعل فى مشروعي ولكن كنت اجهل كيفية التسويق واتصلوا بى من الصندوق وحضرت معهم كورس لمدة شهر.
 
وتحدثت أماني حماد" عن تفاصيل المنتجات الخاصة بها قالت ان الكولكشن  الأخير لها حاولت ان يكون "ميكس كلار" لانه جلد طبيعى، كما تهتم بعمل الشنط الكروس والصغيرة حتى تكون عملية أكثر مع البنات وعن الاكسسوارات بالشنط تصنعها من النحاس اليدوي، وتكمل أمانى"دائما أهتم بصناعة الشنط بالجلد الطبيعى حتى لا تقشر ، فمصر من أكفء البلاد فى انتاج الجلد الطبيعى المتين.
 
وعن الصندوق تقول ان الدعم مستمر حتى الان حتى فى رخصة فتح المحلات الخاصة بنا وفى تيسيير كبير من قبل الصندوق، كما ان الصندوق يوفر لنا كل الكورسات بدون مقابل، ، ثم تلاها فقرة اسأل الستات التى تناولت الكثير من الإجابات عن أسئلة المشاهدين والمشاهدات.
 
ازار عزمى تتحدث عن "بقلظ" 
 
بعدها فقرة كل يوم حاجة التى استضافت ازار عزمى ابنة الفنان الراحل سيد عزمى ، والتي تظهر لاول مرة فى برنامج تلفزيوني وحصريا  لتفتح صندوق زكريات سيد عزمى.
 
وقالت ازار،  أن "صوت بقلظ جاء فى اوائل السيبعينات فكان والدى فى المترو وشاهد سيدة تتحدث كثيرا ومعها رجل يسمعها فقط ومرة واحدة بعد ما تحدثت كثير رد عليها تلقائيا بصوت "بقلظ "ومن هنا جاء صوت بقلظ وكان دائما ابى يتحدث بصوت بقلظ مع شقيقتى  وابنى وهو حفيده الأول، كما كان صوت بقظ هو اكثر صوت مميز فى عصافير الجنة مع برنامج ماما نجوى.
 
وتضيف ازار، والدى كان معترض على وضع اسمه فى التتر حتى لا ترتبط صورته ببقلظ فى ذهن الأطفال، ومع بداية مشاركته فى مسلسل ليالى الحلمية بدا الناس تعرف ان سيد عزمى هو بقلظ، كما كان "بقلظ " وعصافير الجنة برنامج أطفال تعليمى فكان دائما بقلظ  يقوم بالافعال الخاطئة وماما نجوى تقوم بتوجيهه للتصرف الصحيح " وكان الأطفال يحبون بقلظ. 
 
وثانى دور له مع الأطفال هو شخصية " زيكا" فى بوجى وطماطم الذى كان يعرض فى شهر رمضان ، كما شارك مع اسامة أنور عكاشة لانه كان صديق والدى وقريبنا فحوالى 90 % من اعماله كان والدى مشارك فيها كما كان يحب التعامل مع الأطفال،  فشخصيته فى البيت كانت تتميز بالطيبة والحنية تقول وكان ابى يحب ابنى جدا حنين جدا.
 
وتكمل ازار، شارك والدى فى الكثير من الأعمال الدرامية منها ليالى الحلمية، زيزينيا ، مصراوية ، ارابيسك ، و فيلمه الوحيد انذار بالطاعة، وبعد اصابته "بالكانسر" كان يعتذر المشاركة فى الأعمال.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة