"كلام ستات" يلقى الضوء على دعم صندوق تنمية المشروعات للسيدات

السبت، 16 نوفمبر 2019 06:58 م
"كلام ستات" يلقى الضوء على دعم صندوق تنمية المشروعات للسيدات برنامج كلام ستات
كتبت نهى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضاف برنامج "كلام ستات" اليوم السبت المذاع على قناة "اون اى" والتى تقدمه كلًا من الإعلامية شيريهان أبو الحسن والفنانتين نهال عنبر وهيدى كرم والإعلامية ندى رحمي، أماني حماد مصممة ومصنعة المشغولات الجلدية، وهدير حسني مصممة ومصنعة التحف والإكسسوار المنزلي.
 
وقالت هدير حسنى مصممة ومصنعة التحف جاتلى الفكرة عندما كنت فى السنة الأولى بالجامعة وذهبت بعدها إلى صندوق تنمية المشروعات بعدما شاهدته على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" وعجبنتى فكرة تصميم التحف والبورسلين" والصندوق قام بتوجيهى إلى عدة مشاريع.
 
وتضيف أن معظم أعمالها التى تشبه الخشب تكون عبارة عن زيت نحوله إلى عجينة ويكون بلستر فهو بقيمة الخشب ولكن بتكلفة أقل، وشاركت فى  الكثير من المعارض منها تراثنا ومعرض ديارنا ، وأرض المعارض القاهرة الدولى.
 
أما أماني حماد، مصممة ومصنعة المشغولات الجلدية تقول انا بالفعل كانت بدايتى مختلفة لانى كنت بدأت بالفعل فى مشروعي ولكن كنت اجهل كيفية التسويق واتصلوا بى من الصندوق وحضرت معهم كورس لمدة شهر.
 
وتحدثت أماني حماد" عن تفاصيل المنتجات الخاصة بها قالت ان الكولكشن  الأخير لها حاولت ان يكون "ميكس كلار" لانه جلد طبيعى، كما تهتم بعمل الشنط الكروس والصغيرة حتى تكون عملية أكثر مع البنات وعن الاكسسوارات بالشنط تصنعها من النحاس اليدوي، وتكمل أمانى"دائما أهتم بصناعة الشنط بالجلد الطبيعى حتى لا تقشر ، فمصر من أكفء البلاد فى انتاج الجلد الطبيعى المتين.
 
وعن الصندوق تقول ان الدعم مستمر حتى الان حتى فى رخصة فتح المحلات الخاصة بنا وفى تيسيير كبير من قبل الصندوق، كما ان الصندوق يوفر لنا كل الكورسات بدون مقابل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة