خالد صلاح

نون النسوة تكتسح بانتخابات الاتحادات الطلابية.. الطالبات يفزن برئاسة الاتحاد بـ 6 جامعات.. والفائزات: ورش عمل وبروتوكولات لتخريج شباب مؤهلين لسوق العمل.. ومناهضة التحرش ورياضة البنات أولوية بجامعة القاهرة

السبت، 16 نوفمبر 2019 11:20 ص
نون النسوة تكتسح بانتخابات الاتحادات الطلابية.. الطالبات يفزن برئاسة الاتحاد بـ 6 جامعات.. والفائزات: ورش عمل وبروتوكولات لتخريج شباب مؤهلين لسوق العمل.. ومناهضة التحرش ورياضة البنات أولوية بجامعة القاهرة نون النسوة تكتسح بانتخابات الاتحادات الطلابية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

سيطرت الطالبات على المشهد الانتخابى لانتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعى الحالى 2019/2020 ، خاصة بعد فوز 6 طالبات برئاسة اتحاد 6 جامعات حكومية ، فضلا عن تقلد عشرات الطالبات مناصب رؤساء الاتحاد وأمناء لجان على مستوى الكليات بالجامعات المختلفة.

 

التعليم العالى: انتهاء انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات

 

وفى البداية ،تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريراً قدمه  الدكتور طايع عبداللطيف رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي 2019 \ 2020.

 

وأوضح التقرير انتهاء فعاليات انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي 2019\2020، حيث تم الانتهاء من انتخابات رؤساء ونواب الاتحادات الطلابية على مستوى الجامعات.

 

كما أوضح التقرير تقلد (6) طالبات لرئاسة الاتحاد لجامعات (القاهرة – حلوان – قناة السويس - دمياط - الاقصر - السويس ).

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى

وذكرت وزارة التعليم العالى أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي سوف يجتمع برؤساء ونواب الاتحادات الطلابية على مستوى الجامعات خلال الفترة القادمة لمناقشة تفعيل دور الاتحادات الطلابية وتعظيم المشاركة في كافة الأنشطة الجامعية، وتفعيل دور الاتحادات الطلابية كهمزة وصل بين الطلاب وإدارات الجامعات والكليات.

رئيس اتحاد طلاب حلوان: ورش عمل وبرتوكولات تعاون لتخريج طلاب مؤهلين لسوق العمل

قالت نرمين وائل رئيس اتحاد الطلاب بجامعة حلوان، إنها شغلت منصب نائب رئيس اتحاد الجامعة فى العام الدراسى الماضى، موضحة أن خطة واستراتيجية العمل خلال الفترة المقبلة تستهدف استكمال ما تم تقديمه خلال العام الماضى فى الجامعة.

وأضافت نرمين وائل فى تصريح لـ" اليوم السابع " أن خطة العمل والاستراتيجية مبنية على 3 محاور اساسية ، تتمثل فى تقديم انشطة مبتكرة للطلاب تستهدف طلاب الجامعة بمختلف دراساتهم وتخصصاتهم ، بالإضافة إلى العمل على تلقى مقترحاتهم ومشاكل الطلبة لتقديمها لإدارة الجامعة، مؤكدة أن اتحاد الطلاب سيكون حلقة الوصل بين الطلاب فى مختلف الكليات وإدارة الجامعة.

الطالبة نرمين وائل رئيس اتحاد الطلاب بجامعة حلوان
الطالبة نرمين وائل رئيس اتحاد الطلاب بجامعة حلوان

 

وتابعت رئيس اتحاد الطلاب بجامعة حلوان، أن المحور الثالث فى استراتيجة العمل يدور حول العمل على تطوير الخدمات والمنشآت بالجامعة التى تخدم الطلبة من خلال تحديث المدن الجامعية والمطعم وكافتيريا الجامعة، لافتة إلى أنها ستعقد اجتماعات مع رؤساء اتحاد الكليات وأمناء الـ 7 لجان باتحاد الجامعة لوضع خطة عمل للعام الدراسى.

واستطردت الطالبة نرمين علاء، أن الاتحاد سيعمل على تثقيف الطلاب من خلال النشاط الثقافة كون الجامعة ليس منصة تعليمية فقط ، وبالتالى سيسعى الاتحاد إلى تنظيم جلسات حوارية مع شخصيات عامة والشباب الطلاب بالجامعة بهدف تطوير عقل الطلاب، إضافة إلى تنظيم ورش عمل وبرتوكولات مع التخصصات المختلفة خارد الجامعة سواء المصانع والمعامل وكل الجهات الأخرى وذلك حتى يكون الطلاب مؤهلين لسوق العمل.

رئيس اتحاد الطلاب بجامعة القاهرة: مناهضة التحرش ورياضة البنات بأولويات العمل

ومن جانبها قالت الطالبة دارين خليل رئيس اتحاد الطلاب بجامعة القاهرة، إنها تسعى لتواجد مندوب داخل كل كلية يتولى إبلاغ الاتحاد بكل مشاكل الكلية كى نتوجه بسرعة لحل تلك المشاكل والتواصل مع رئيس الجامعة بشأنها.

وأضافت دارين لـ" اليوم السابع" :سنتلقى اقتراحات رؤساء اتحاد الكليات لوضع خطة العمل للاتحاد خلال العام الدراسى ، متابعة" لا نريد وضع برنامج من وجهة نظرنا يفيد الطلاب ولكن تكون احتياجاتهم غير ذلك وبالتالى سنعمل على تلقى مقترحاتهم لوضع برنامج يخدم الطلبة.

الطالبة دارين خليل رئيس اتحاد الطلاب بجامعة القاهرة
الطالبة دارين خليل رئيس اتحاد الطلاب بجامعة القاهرة

 

وتابعت رئيس الاتحاد بجامعة القاهرة، أن اتحاد سيعمل على ابتكار انشطة جديدة بالجامعة فى مختلف المجالات سواء ثقافية وعلمية واجتماعية وترفيهية ونشاط رياضى، متابعة" سنهتم بنشاط رياضة البنات لممارسة الرياضة أسوة بالطلاب فى ملاعب الجامعة المتواجدة بالمدينة الجامعية.

وذكرت دارين خليل ، أنها ستعمل أيضا على توعية الطلاب بحقوقهم داخل الجمعة لتعظيم الاستفادة من الخدمات التى تقدمها الجامعة للطلاب، مثل التأمين الصحى الشامل ، ومناهضة العنف ضد المرأة خاصة فى ظل تشكيل وحدة بالجامعة لمكافحة العنف ضد المرأة ولكن بعض الطالبات لا تعلم بتلك الوحدة ومن هنا سيعمل الاتحاد على توجيه الطلاب للحصول على دروس وكورسات للدفاع عن نفسها عند التعرض للتحرش.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة