الطالبات يتصدرن مشهد انتخابات الاتحادات الطلابية بعد الفوز برئاسة اتحاد "القاهرة وحلوان".. وزير التعليم العالى يدعو الطلاب للاستفادة من إمكانيات الدولة لدعم الانشطة.. ودارين خليل: أسعى لحل مشاكل الزملاء

الخميس، 14 نوفمبر 2019 05:00 م
الطالبات يتصدرن مشهد انتخابات الاتحادات الطلابية بعد الفوز برئاسة اتحاد "القاهرة وحلوان".. وزير التعليم العالى يدعو الطلاب للاستفادة من إمكانيات الدولة لدعم الانشطة.. ودارين خليل: أسعى لحل مشاكل الزملاء وزير التعليم العالى يشهد انتخابات رئيس اتحاد الطلاب بجامعة القاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت الجامعات والمعاهد العليا اليوم الخميس، انتخابات الاتحادات الطلابية، لاختيار رؤساء الاتحادات والمساعدين والأمناء المساعدين، فيما حرص الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى عملية انتخاب رئيس الاتحاد فى جامعة القاهرة.

وتصدرت الفتيات الطالبات عملية انتخابات رؤساء الاتحاد فى جامعة حلوان وجامعة القاهرة والتى تعتبر ظاهرة جديدة من نوعها اذ انه لأول مرة تتولى طالبة رئاسة الاتحاد فى جامعة القاهرة.

وشهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى صباح اليوم الخميس فعاليات الجولة الأخيرة لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة القاهرة،  بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة.

 وفى كلمته للطلاب المشاركين أكد الوزير على أهمية دور الاتحادات الطلابية فى تمثيل طلاب الجامعات وتنظيم الأنشطة الطلابية بمختلف أنواعها العلمية، والثقافية والرياضية والترفيهية، وتحقيق التواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

ودعا الوزير الطلاب للاستفادة من الامكانيات التى تخصصها الدولة لدعم الأنشطة الطلابية بتوسيع مشاركتهم فيها، مشيرا إلى أن الاهتمام بالاتحادات الطلابية يعكس حرص الدولة على إتاحة الفرصة أمام الطلاب للمشاركة بوعى فى بناء وطنهم، وتقديم نموذج للممارسة الديمقراطية وحرية الاختيار داخل الجامعات.

كما أكد الوزير على أنه سيتم عقد لقاءات دورية مع أعضاء الاتحادات الطلابية فور انتهاء الانتخابات وإعلان النتائج للاستماع لآرائهم ومقترحاتهم، وتلبية طلباتهم، مؤكدا حرصه على تحقيق التواصل بشكل مستمر مع الاتحادات الطلابية

وأشاد الدكتور عبد الغفار بحسب بيان الوزارة ، بالمشاركة الطلابية المتميزة، وبالتنظيم الجيد للعملية الانتخابية بالجامعات حتى خروجها بصورة مشرفة، معربًا عن تمنياته بالتوفيق للطلاب الناجحين في الانتخابات داعيا الأعضاء الجدد للحرص على تقديم دور فعال ومتميز  من خلال التمثيل الجيد لجامعاتهم ولزملائهم الطلاب.

وتابع الوزير خلال اللقاء أعمال المرحلة الأخيرة من جدول انتخابات الاتحادات الطلابية حيث جري انتخاب أمناء اللجان ومساعديهم، ورئيس الاتحاد ونائبه لجامعة القاهرة، وقدم التهنئة للطلاب الفائزين.

فيما أنهت جامعة القاهرة، فعاليات انتخاب رئيس اتحاد طلاب الجامعة ونائبه، حيث فازت الطالبة دارين محمد خليل بكلية الإعلام بمنصب رئيس اتحاد الطلاب بالجامعة، بعد انتهاء عملية فرز الأصوات، وحصولها على 25 صوت، والطالب مصطفى محمد شريف، بكلية التخطيط العمرانى بمنصب نائب رئيس اتحاد الطلاب.

الطالبة نرمين وائل رئيس اتحاد الطلاب بجامعة حلوان
الطالبة نرمين وائل رئيس اتحاد الطلاب بجامعة حلوان

 

وفى سياق متصل ، شهدت جامعة حلوان اليوم الخميس، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان انتهاء جولة انتخابات الأمناء ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة بانتخابات الاتحادات الطلابية 2019-2020، وسط أجواء تتسم  بالشفافية والحيادية وإقبال شديد من الطلاب، وفاز بمنصب رئيس الاتحاد الطالبة نرمين وائل الطالبة بالفرقة الرابعة كلية التجارة وإدارة الأعمال بالجامعة بالتزكية ، ونائب رئيس الاتحاد الطالب على السيد بالفرقة الرابعة  بكلية الطب بالتزكية.

ومن جانبه قال الدكتور محمد الخشت، إن الانتخابات الطلابية فى جامعة القاهرة، هذا العام، تتم في إطار من الحياد والشفافية والنزاهة التامة، وتقدم نموذج مختلف للانتخابات الطلابية من عدة جوانب، ومن أهمها المظاهر الحضارية للمنافسة، حيث لم يتم السماع عن أي مشاحنات أو انحياز لأي مجموعة من الطلاب، مشيرًا إلى أن كل أبناء الجامعة هم أبناء التيار الوطني العام، ومؤكدا أن الجامعة ضد العرقية والطائفية والتحيز.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن من ضمن المظاهر الحضارية التي اتسمت بها الانتخابات الطلابية، وجود 20 كلية بالجامعة منها 9 كليات تمت بها انتخابات حتى النهاية، وباقي الكليات تم بها الفوز بالتزكية، وهو ما يمثل أحد أشكال الديموقراطية الانتخابية، لافتًا إلى أن التعيين لم يحدث إلا في كليتين فقط بسبب عدم اكتمال النصاب.

وأكد الدكتور الخشت، أن العملية الانتخابية في جامعة القاهرة عملية ديمقراطية شفافة تقوم على الحياد وتؤكد التوجه السياسي للدولة المصرية في تصعيد الشباب ومشاركتهم في كل الفعاليات، وتأهيلهم للمساهمة في النهوض بالوطن وفي عملية التنمية المستدامة.

 

الطالبة دارين خليل رئيس اتحاد الطلاب بجامعة القاهرة
الطالبة دارين خليل رئيس اتحاد الطلاب بجامعة القاهرة

 

وبدورها اعربت دارين خليل رئيس اتحاد الطلاب بجامعة القاهرة  ، عن سعادتها بالوصول للمنصب كونها أول فتاة تصل لرئيس اتحاد الطلاب ، ومشيرة لسعادتها أيضا ، وسعادتها بتمثيل كلية الإعلام التي تنتمي إليها وتمثيل زملائها الطلاب فى تحقيق طلباتهم .

وقالت الطالبة دارين خليل رئيس اتحاد الطلاب بجامعة القاهرة،فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" إنها كانت تتوقع استحالة وصولها لرئاسة اتحاد الطلاب فى جامعة القاهرة نظرا لكون الفكرة كانت مرفوض لدى الطلاب وانها لم تكن على ثقة بالنجاح ، موضحة أن ترشحها للمنصب جاء فى إطار كسر فكرة عدم تولى طالبة رئاسة الاتحاد لدى الطلاب.

وتابعت:  "خايفة من القادم، وأسعى من خلال تولى رئاسة اتحاد الطلاب التواجد والنزول للطلبة بمختلف الكليات، للوقوف على مشاكلهم حتى وإن كانت صغيرة ونقلها لرئيس الجامعة لحلها بصورة سريعة".

جدير بالذكر أن فعاليات انتخابات الاتحادات الطلابية بدأت اعتبارا من 30 أكتوبر الماضي بفتح باب الترشح، تلاها إعلان الكشوف وتلقى الطعون، وبدء الدعاية الانتخابية، ثم إنطلاق الجولة الأولى في 7 نوفمبر، و انتخابات الإعادة وصولا إلى استكمال المرحلة الأخيرة من الجدول اليوم 14نوفمبر بإجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعات، وقد بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي الحالي بلغ 24864 منهم 14222 طالبا بنسبة ٥٧،٢٪ ، ١٠٦٤٢ طالبة بنسبة ٤٢،٨٪.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة