هل تأثرت المؤسسات الفنية فى البندقية بالفيضانات؟.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 10:00 م
هل تأثرت المؤسسات الفنية فى البندقية بالفيضانات؟.. اعرف التفاصيل فيضانات البندقية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت مدينة البندقية العريقة فى إيطاليا للغرق نتيجة الفيضانات التى ضربت البلاد، والتى تعد إحدى أقوى أعلى الموجات التى تضرب البلاد، حيث وصل منسوب المياه فى المدينة إلى مستويات لم تشهدها المدينة السياحية منذ 50 عاماً.

وفقا لبى بى سى، أكثر من 80 ٪ من المدينة كانت تحت الماء فى المد العالي، مع المياه تصل إلى ارتفاعات تصل إلى 6 أقدام، بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الأمم المتحدة أن فريقها للتراث العالمى التابع لليونسكو "يراقب عن كثب حالة الحفاظ على موقع التراث العالمى فى البندقية"، مضيفًا أن "الموقع عرضة أيضًا للتأثيرات الضارة لتغير المناخ"، فى تغريدة أمس، أشار لويجى بروجنارو، عمدة مدينة البندقية ، إلى أن التغير المناخى هو السبب الجذرى للكارثة.

flooding-san-marco-square-1024x683

ولم يحدث منذ تاريخ الرصد الذى بدأ عام 1923 أن تجاوز ارتفاع المياه هذا المقدار، مسجلا 1.94 مترا عام 1966، وتظهر فى الصور مواقع سياحية بالكامل وقد غرقت بالمياه، ويظهر الناس وهم يخوضون فى مياه شوارع البندقية، فهل تعرضت المواقع الآثرية والمؤسسات الثقافية المتواجدة فى المدينة الإيطالية للضرر نتيجة الفيضانات؟.

بحسب موقع "art.net news" فإن عديد كبير من المؤسسات الفنية فى المدينة أن أعمالها الفنية سالمة، ولم تتخطى الأضرار الحد الأدنى من الاخطار التى لحقت ببنية البنية التحتية.

basilica-flood-1024x683

كان بينالى فينيسيا ، على وجه الخصوص، جيدًا بشكل ملحوظ. على الرغم من التوقعات التى تنبأت بالفيضان المستمر حتى 16 نوفمبر  أعيد فتح آرسنال وجياردينى للجمهور أمس، ووصل عدد الزائرين2،582 زائرًا بحلول وقت الإغلاق.

فيما تم غلق الأجنحة الوطنية الموجودة فى البينالى حتى إشعار آخر ومنها أجنحة العراق والجمهورية العربية السورية وباكستان والبوسنة والهرسك وقبرص ونيوزيلندا ورومانيا وأيسلندا كلها مغلقة حاليًا.

_109644106_b3a82caf-6578-4944-aba9-ed19726ad9a9









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة