خالد صلاح

محامى ترامب يهدد: أملك "تأمينا جيدا" حال انقلب الرئيس والجمهوريين ضدى

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 12:46 م
محامى ترامب يهدد: أملك "تأمينا جيدا" حال انقلب الرئيس والجمهوريين ضدى رودى جوليانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رودي جولياني ، المحامي الشخصي لدونالد ترامب ، إنه واثق من أن الرئيس سيظل مخلصًا له فى التحقيقات المتعلقة بالمساءلة ، حيث أصبح رئيس بلدية نيويورك السابق شخصية محورية فيها، وفقا لتقرير خاص لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

لكن جولياني هدد مازحا بأنه يملك "تأمينا" جيدا في حالة قيام ترامب بالانقلاب عليه ، وسط تكهنات بأن الجمهوريين سيسعون إلى التضحية به كعنصر مارق.

وفي مقابلة عبر الهاتف مع الجارديان ، رداً على سؤال حول ما إذا كان يشعر بالتوتر من أن ترامب قد "يرميه تحت حافلة" في أزمة الاقالة ، قال جولياني ، بضحكة خفيفة: "لست قلقلا ، لكنني أملك تأمينا جيد جدًا ، لذا إذا فعل ذلك ، فسيتم دفع جميع الفواتير."

ثم قام محامي جوليان ، روبرت كوستيلو ، الذي كان أيضًا على المكالمة ، بالتدخل: "إنه يمزح".

وقالت "الجارديان" إنه سواء كانت مزحة أو تهديدًا محجوبًا ، برز جولياني كلاعب رئيسي في إجراءات الإقالة ، التي تركز على مسألة ما إذا كان ترامب يسعى إلى الضغط على الحكومة الأوكرانية للتحقيق في منافسه السياسي ، جو بايدن.

ودلت شهادات الدبلوماسيين في الفترة التي سبقت جلسة الاستماع العلنية الأولى لهذا الأسبوع باستمرار على توجيه اللوم إلى جولياني ، الذي قاد الجهود السرية التي بذلتها الإدارة للضغط على الأوكرانيين لبدء تحقيق في فساد ابن بايدن.

 

في شهادة ، وصف بيل تايلور ، كبير الدبلوماسيين الأمريكيين في أوكرانيا ، وجورج كنت ، نائب مساعد وزير الخارجية ، كيف بدا ترامب أكثر اهتمامًا بالتحقيق مع بايدن ، خصمه المحتمل في انتخابات 2020 ، بدلاً من حماية حليف رئيسي من العدوان الروسي.

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة