أكرم القصاص

دار الكتب تحتفل بعيد الطفولة بأغانى الفنان محمد فوزى

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 01:00 ص
دار الكتب تحتفل بعيد الطفولة بأغانى الفنان محمد فوزى دار الكتب والوثائق القومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقيم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتور هشام عزمى، احتفالية بمناسبة عيد الطفولة، وذلك يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019، فى تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، بقاعة على مبارك بمبنى دار الكتب- كورنيش النيل.

ويشمل برنامج الحفل كلمة افتتاحية للدكتور هشام عزمى، وكلمة الدكتور أشرف عبد الرحمن، ويتحدث عن الأغانى التى تناولت الطفل بصفة عامة وأغانى الموسيقار محمد فوزى التي لحنها وغناها للأطفال.

 الحفل يقام بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة وتقدمه فرقة قصور الثقافة لأغانى الأطفال بقيادة المايسترو مروة صابر ويغنى الأطفال مقطوعات من التراث الموسيقي المحفوظ فى دار الكتب.

نشأت دار الكتب سنة 1870 بمبادرة من على باشا مبارك، ناظر المعارف فى عصر الخديوى إسماعيل، بقرار سنة 1286 هـ / 1870م بتأسيس الكتب خانة الخديوية المصرية (وغرفت أيضا بالكتبخانة المصرية) فى الطابق الأرضي بسراي الأمير مصطفى فاضل، شقيق الخديوى إسماعيل، بدرب الجماميز، وذلك من أجل تجميع المخطوطات النفيسة مما حبسه السلاطين والأمراء والعلماء والمؤلفون على المساجد والأضرحة ومعاهد العلم.

 جدبر بالذكر، أن دار الكتب تضم ما يقرب من 57 ألف مخطوط تتراوح بين البرديات والمخطوطات الأثرية، والوثائق الرسمية مثل حجج الوقف ووثائق الوزارات المختلفة إلى غير ذلك. وهي أكبر مكتبة في مصر، تليها مكتبة الأزهر ومكتبة الإسكندرية الجديدة.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة