جامعة سوهاج تشارك في المؤتمر الدولي الثاني لريادة الأعمال والإبداع بالبحرين

الخميس، 14 نوفمبر 2019 02:51 م
جامعة سوهاج تشارك في المؤتمر الدولي الثاني لريادة الأعمال والإبداع بالبحرين الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

‏شارك الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، ‏في فعاليات ‏المؤتمر ‏الدولي الثاني لدور الجامعات في رياده الأعمال والإبداع والإستثمار، والذي أقيمت فعالياته في مملكة البحرين الشقيقة تحت رعاية  ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سليمان بن حمد، علي مدار يومين ، بحضور عدد كبير من الوزراء، ورؤساء الجامعات وقادة المؤسسات الصناعية والتجارية من مختلف دول العالم.

وخلال مشاركته بالمؤتمر القي الدكتور أحمد عزيز محاضرة عن ‏دور الجامعة في دعم الأنشطة الطلابية وبناء القدرات وريادة الأعمال، تحدث فيها عن أهم التجارب الناجحة التي ‏قامت بها الجامعة في هذا المجال، بالإضافة إلى عرض الخدمات البحثية والتعليمية التي تقدمها الجامعة ‏من خلال برامجها التعليمية المختلفة.

وركز رئيس الجامعة ‏على الدور الفعال الذي تقوم به الجامعة لتطوير المناهج الدراسية، وذلك لمواكبه الثورة الصناعية الرابعة ومتغيرات سوق العمل، وقال أنه يأتى ذلك في اطار خطه الجامعة لتسويق خدماتها وبرامجها التعليمية للمجتمعات العربية والدولية.

 ‏كما تم فتح باب المناقشة خلال المحاضرة وتم طرح العديد من الأسئلة من المشاركين من الدول الإفريقية وبعض الدول العربية، وذلك عن الدور المتميز الذي تقوم به جامعة سوهاج ‏في هذا المجال، والفرص التي تقدمها للتعاون مع المجتمع الخارجي.

وقال "عزيز" ،إنه تم مناقشة عدد من فرص التعاون المشترك بين الجامعة والجامعات المشاركة في المؤتمر، حيث قدم الدكتور محمد جميل ترو رئيس جامعة مملكه البحرين دعوة للتعاون المشترك بين الجامعتين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة