خالد صلاح

رئيس جامعة سوهاج يناقش سبل التعاون مع جامعات مملكة البحرين وأكاديمية بروسيا

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 03:43 م
رئيس جامعة سوهاج يناقش سبل التعاون مع جامعات مملكة البحرين وأكاديمية بروسيا رئيس جامعة سوهاج مع مسئولى جامعتى العلوم التطبيقية بمملكة البحرين
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، عدد من الاجتماعات مع مسئولى جامعتى العلوم التطبيقية، والخليج العربى، وذلك خلال زيارته إلى مملكة البحرين على هامش مشاركته فى المؤتمر الدولى لريادة الأعمال والتطوير فى التعليم والجامعات .

فى بداية الزيارة عقد عزيز اجتماع مع كل من الدكتور وهيب الخاجة رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية، ونائبه للشئون الإدارية والمالية، الدكتور محمد يوسف، وبحضور الدكتور محمود عبد العاطى مدير مركز العلاقات الدولية بجامعة سوهاج .

وخلال الاجتماع اتفقت الجامعتان على تعزيز جوانب التعاون ذات الاهتمام المشترك فى الجوانب العلمية والأكاديمية والبحثية وفق الإمكانات المتاحة فى الجامعتين، من حيث تبادل زيارات الأساتذة، والباحثين، وتعزيز التعاون الأكاديمى فى برامج خدمة المجتمع والتعليم المستمر والبرامج التدريبية لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، وكذلك تبادل الزيارات لطلاب الكليات المختلفة، وطلاب الدراسات العليا، ومرحلة البكالوريوس .

وعلى جانب التعاون البحثي، أوضح عزيز أنه تم الاتفاق على تعزيز سبل التعاون فى المشاريع البحثية، وتبادل الباحثين، والتعاون فى المواد البحثية.

مشيرا إلى أنه تم مناقشة التعاون فى مجال إقامة وتنظيم اللقاءات والمؤتمرات والندوات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتقنية وسائر الفعاليات ذات الاهتمام المشترك فى الجامعتين، وتبادل مصادر المعرفة والتعليم والتعلم الإلكترونى والمواد العلمية الرقمية .

وخلال لقائه الثانى على هامش زيارته للبحرين عقد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، اجتماعا مع الدكتورة منى الزيانى رئيس مجلس أمناء الجامعة الخليجية بحضور رئيس الجامعة الدكتور مهند المشهدانى حيث تمت مناقشة، التعاون فى تطوير البرامج والخطط الأكاديمية والمناهج والمقررات الدراسية، وإقامة الفعاليات الثقافية والرياضية وغيرها من النشاطات غير الصفية المختلفة بين الجامعتين، وكذلك التشجيع على الاستفادة من الخبرات العلمية والأكاديمية بين الجامعتين، ورعاية المتميزين والموهوبين والمتفوقين فى مختلف المراحل الدراسية فيهما، إلى جانب الاستفادة من المجال التقنى لدى البوابة الإلكترونية فى كلتا الجامعتين.

وعلى خلفية المشاركة فى المؤتمر الدولى لريادة الأعمال والتطوير فى التعليم والجامعات، عقد رئيس الجامعة، لقائه الثالث مع كريستينا كونسكينا الرئيس التنفيذى لأكاديمية الإبداع وال‘دارة الروسية، حيث تمت مناقشة الفرص المتاحة من جانب الشركات الروسية لدعم تدريب طلاب الجامعة على ريادة الأعمال والشركات الناشئة.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة