خالد صلاح

منتخب السعودية يسعى لكسر عقدة أوزبكستان فى تصفيات كأس العالم 2022

الخميس، 14 نوفمبر 2019 10:23 ص
منتخب السعودية يسعى لكسر عقدة أوزبكستان فى تصفيات كأس العالم 2022 جانب من مباراة السعودية وفلسطين في التصفيات
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث منتخب السعودية عن تحقيق أول فوز على أوزبكستان على أرضها عندما يلتقى المنتخبان فى الثانية ظهر اليوم بالعاصمة الأوزبكية "طشقند" ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الرابعة فى التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 بجانب كأس أسيا 2023.

ويتطلع منتخب السعودية لتحقيق فوزه الأول على أوزبكستان على أرضها بعدما سبق وأن التقيا 10 مرات، منها أربع مباريات فى تصفيات كأس العالم، ومثلها في نهائيات كأس آسيا، وواحدة فى دورة الألعاب الأسيوية، وأخرى ودية.

منتخب السعودية سبق وأن واجه منتخب أوزبكستان فى مباراتين بالعاصمة الأوزبكية "طشقند" لم يتذوق خلالهما طعم الفوز، تعادل فى الأولى 1ـ1 ضمن تصفيات كأس العالم 2006، فيما خسر الثانية بثلاثية نظيفة في تصفيات مونديال 2010.

وإجمالاً فازت السعودية خمس مرات، مقابل أربع لأوزبكستان، فيما انتهت مباراة واحدة بالتعادل بين المنتخبين.

ويحتل منتخب السعودية المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات حتى الآن، بفارق نقطة واحدة خلف أوزبكستان المتصدرة من ثلاث مباريات أيضاً، فيما يتفوق منتخب السعودية بفارق نقطة واحدة أمام فلسطين الثالثة المتساوية بالنقاط مع سنغافورة التي خاضت أربع مباريات بينما يقبع اليمن في المركز الأخير برصيد نقطتين من ثلاث مباريات.

وتستمر منافسات التصفيات الأسيوية المشتركة حتى 9 يونيو 2020، بمشاركة 40 منتخبًا تم توزيعها على 8 مجموعات يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني إلى نهائيات كأس آسيا والدور النهائي من تصفيات المونديال.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة