أكرم القصاص

ويؤكد كميات البنزين المنقولة لم تتأثر...

مصادر بالبترول: بدء عمليات إصلاح خط أنابيب ايتاى البارود.. والتحويل لخط مواز

الخميس، 14 نوفمبر 2019 03:14 م
مصادر بالبترول: بدء عمليات إصلاح خط أنابيب ايتاى البارود.. والتحويل لخط مواز وزارة البترول
كتبت - مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر بقطاع البترول، أنه منذ قليل تم البدء في عمليات إصلاح خط  أنابيب البترول بايتاي البارود.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" أنه قد تم تحويل خط أنابيب البترول إلي خط آخر موازي له، لافتا إلى أن عمليات وصول الكميات الخاصة بالبنزين لم تتأثر.
 
وكانت مصادر بقطاع البترول قد أكدت لليوم السابع، أن عملية إصلاح خط أنابيب غرب ايتاي البارود لن تستغرق أكثر من ساعتين، موضحا أن عملية الإصلاح ستبدأ بعد انتهاء معاينة النيابة لموقع خط الأنابيب والذى شهد حريقا أمس بعد قيام لصوص بسرقة خط الأنابيب والمتخصصة في نقل المنتجات البترولية "بنزين".
 
وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن طول خطوط الأنابيب التي تقوم بنقل المنتجات البترولية تبلغ 6 آلاف كيلو متر، كما يبلغ طول خطوط الأنابيب والتي تنقل الغاز الطبيعي 7 آلاف كيلو متر، لافتا إلى أن هنك فرق مرور وحراسات تقوم بتأمين تلك الخطوط.
 
وطالبت المصادر بضرورة تغليظ العقوبات علي سارقي خطوط الأنابيب لما تتسبب فيه من خسائر فادحة ليس فقط خسائر اقتصادية ولكن تتعلق بحياه المواطنين لما يمثله من خطر سرقة تلك الخطوط لأنها تحمل مواد قابلة للاشتعال.
 
وأشارت المصادر، إلي أن مجلس النواب لابد وان يبادر في صدور قانون لتغليظ العقوبات علي سارقي خطوط البترول لافتا أن موضوع سرقة خطوط الأنابيب  متكرر بشكل كبير وهناك لصوص متخصصون في سرقة خطوط الأنابيب.
 
وكان المهندس عبد المنعم حافظ رئيس شركة أنابيب البترول، قد أكد في تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" أنه بعد انتهاء معاينة المحامي العام لدمنهور ورئيس نيابة دمنهور اليوم لخط انابيت غرب إيتاى البارود، ستبدأ عمليات إصلاح الخط فورا والتي تتضمن أعمال لحام من أجل سد الفتحات التي أحدثها اللصوص بخط الأنابيب المتواجد بقرية المواسير بايتاي البارود.
 
وأضاف المهندس عبد المنعم حافظ رئيس شركة أنابيب البترول، أنه فور الانتهاء من عمليات إصلاح خط الأنابيب  سيتم عودة الخط للتشغيل.
 
 
وتم السيطرة على حريق خط منتجات بترولية بايتاى البارود بمحافظة البحيرة أمس، كما تأمين الموقع من ناحية الأمن الصناعى للتأكد من عدم اشتعال النيران مرة أخرى حيث إنه فى تمام الساعة الواحدة ظهر أمس، تم اكتشاف محاولة سرقة لخط منتجات بترولية بايتاى البارود محافظة البحيرة، بعد تركيب اللصوص كلبس بغرض السرقة وحدث تسرب لمنتج البنزين على الأرض وبالترعة المجاورة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة