جامعيو الأزهر بلا اتحاد طلاب والجامعة لا تمتلك إلا أسرتين تم إنشاؤهما بعد حل مجموعة تابعة للإخوان الإرهابية.. ونائب رئيس الجامعة: نشارك فى كل الأنشطة وننظم منتديات تجمع طلاب الجامعات المصرية ولا حاجة للاتحاد

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 04:00 ص
جامعيو الأزهر بلا اتحاد طلاب والجامعة لا تمتلك إلا أسرتين تم إنشاؤهما بعد حل مجموعة تابعة للإخوان الإرهابية.. ونائب رئيس الجامعة: نشارك فى كل الأنشطة وننظم منتديات تجمع طلاب الجامعات المصرية ولا حاجة للاتحاد الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الجامعات الحكومية إجراء انتخابات اتحادات الطلاب، والتى شهدت تفاعلاً كبيراً من الطلاب ،بينما تظل جامعة الأزهر دون اتحاد طلاب ، حيث أن قرار المجلس الاعلى للجامعات بشأن إجراء انتخابات اتحاد الطلاب غير ملزم لجامعة الأزهر.

 

جامعة الأزهر تمتلك أسرتين فقط يمكن للطلاب من خلالهما الإشتراك فى الأنشطة الطلابية وهما أسرة "أزهريون على المنهج" ، وأسرة " رابطة أزهرى من أجل مصر"، تلك الأسرتان اللتان يعملان نشر المنهج الأزهرى الوسطى ، وذلك بعد أن تم حل أسرة "جيل النصر المنشود" التابعة لجامعة الإخوان الإرهابية والتى ظلت لسنوات تعمل على تخريب العقول واستقطاب الطلاب لمنهج الجماعة الخارج عن مؤسسات الدولة والتى عانت بسببها جامعة الأزهر كثيرا .

 

أسرة أزهريون على المنهج  يقول عنها مؤسسها الطالب محمود ربيع حسن بكلية الدعوة، أنها مشروع علمى وثقافى وتنويرى وحضارى يهدف إلى بناء مجتمع مثالى ، من خلال إعداد طالب أزهرى متنور ، وطالب جامعى على قدر المسئولية ، وقادر على التغيير.

وأضاف فى تصريحات خاصة أن الأهداف من إنشاء الأسرة إظهار الإسلام بمنهج الرحمة الذى جاء به ودعا إليه،و رد الشبهات عن التراث الإسلامى خصوصًا ، والعربى عمومًا،و إبراز التراث الإسلامى فى ثوب يواكب العصر ،و إعداد طالب أزهرى على قدر مسئولية الدعوة ، وقادر على إلباسها ثوب العصر 

وتابع إن إنشاء فريق "أزهريون على المنهج" مجموعةٌ من أبناء جامعة الأزهر الشريف كان بدافع إخلاصهم للمنهج الأزهرى ، وغيرتهم على الإسلام من أمور ألصقت به وليست منه فى شيء ، وإيمانهم بقول سيدنا رسول الله ـصلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم: "استعن بالله ولا تعجز".

 

أما أسرة رابطة أزهرى من اجل مصر ،و التى تتولى تنظيم المنتديات أن الهدف منها أن تكون منصّة فعّالة أسّسها مجموعة من الشباب الواعد، ليرسل رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدّمها إلى العالم أجمع، وعن المنتدى القادم والذى يشارك به شباب( من 22جامعه مصريه) جاء للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، فى حضور نُخبة (من القادة والسياسيين والمفكرين وكبار علماء الأزهر )، فالمنتدى هو فرصة لك للتواصل مع كبار صانعى القرار والمُفكّرين ، كما أنه فرصة لتتعرّف على مجموعة متنوّعة من الشباب الواعد من مختلَف الجامعات ، شباب لديه الحلم والإرادة والتصميم على إحداث تغيير حقيقى فى عالم اليوم وعالم الغد، الهدف من اللقاء إعطاء الشباب جرعة توعوية نظرية وعملية لكى يكونوا مؤهلين تأهيل كافٍ يكونون قادرين على التصدى لأعداء الوطن إلكترونيا على منصات التواصل الاجتماعى .

 

وأضاف فى تصريحات لليوم السابع، أن الجامعة تشارك فى كل المسابقات وكل الأنشطة الطلابية التى تعقد على مستوى الجامعات والجامعة تحقق مراكز متقدمة فى هذه الأنشطة على مستوى الجامعات ،كما ان  الجامعة تشارك أيضا بالطلاب الوافدين فى أى انشطة طلابية تعقدها أى جامعة فى المجلس الاعلى للجامعات وكذلك تشارك الجامعات الخاصة فى أنشطتها الطلابية مثل الجامعة البريطانية .

 

من جانبه كشف الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب ، أن الجامعة من أكثر الجامعات التى تعقد انشطة طلابية على مستوى الجامعات المصرية، مشيرا أن الجامعة لديها برامج مختلفة ونوعية للأنشطة الطلابية وتمارس هذه الأنشطة من خلال مكاتب رعاية الطلاب فى الكليات بالإضافة إلى أنشطة طلابية مركزية تنظمها رعاية الشباب على مستوى الجامعة.

 

وتابع: لدينا برامج للأنشطة الطلابية بأنواعها المختلفة فى المدن الجامعية بالقاهرة وانشطة طلابية مختلفة ودورات فى التنمية البشرية ودورات فى الاسعافات الأولية والحاسب الآلى بالمجان داخل المدن الجامعية والهدف منه ثقل مهارات الطلاب بكل ما يجب أن يتمتع به الخريج.

 

وكشف أنه فى الفترة من 17 إلى 23 نوفمبر سيقام منتدى شباب الجامعات المصرية وتم مخاطبة الجامعات المصرية كلها للمشاركة فى هذا المنتدى وكل جامعة ستشارك بعدد 10 طلاب 5 بنين و5 بنات وسيكون هناك برنامج كامل لمدة أسبوع تتضمن بعض الأنشطة الثقافية والترفيهية وما إلى ذلك، حيث أن هذا المنتدى هو المنتدى الثانى تنظمه أسرة رابطة ازهرى من اجل مصر تحت عنوان "سواعد الوطن" وهو شعار المنتدى .

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة