أكرم القصاص - علا الشافعي

التلفزيون هذا المساء.. خالد أبو بكر يطالب بخطباء آخرين مع وزير الأوقاف للجمعة: يابخت من زار وخفف.. "الوزراء": نقل الوزارات ذات الكثافة للعاصمة الإدارية سيكون على مراحل.. "الأرصاد": طقس غير مستقرة بداية من الغد

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 11:37 م
التلفزيون هذا المساء.. خالد أبو بكر يطالب بخطباء آخرين مع وزير الأوقاف للجمعة: يابخت من زار وخفف.. "الوزراء": نقل الوزارات ذات الكثافة للعاصمة الإدارية سيكون على مراحل.. "الأرصاد": طقس غير مستقرة بداية من الغد التلفزيون هذا المساء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

خالد أبو بكر يطالب بخطباء آخرين مع وزير الأوقاف للجمعة: يابخت من زار وخفف

 

وطالب خالد أبو بكر، بالتنوع فى بث خطبة الجمعة، من حيث نبرة الصوت وطريقة العرض، وألا يقتصر الأمر على الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف فقط.

 

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم"، إنه على وزير الأوقاف أن ينوع مع شخص آخر فى خطبة الجمعة، فهناك سيدات فى البيوت ومرضى غير قادرين على الحركة من منازلهم، يضطرون للاستماع للخطبة من نفس الخطيب كل أسبوع، مضيفًا: "هل ينفع ننوع!، ونستمع  لأصوات أخرى؟.. لكن لو دى تكليفات حكومية يبقى خلاص".

 

وواصل،"لو الجمعة مقررة على المصريين الذين لا يتمكنون من الذهاب للصلاة ان يستمعوا لوزير الأوقاف خطيبًا مفوهًا يبقى خلاص قرار حكومى يحترم، لكن إن جاز لنا التغيير فلا بد أن نغير، فالأحكام القضائية تستأنف ويتم نقضها".

 

وتابع ساخرًا: "إذا كان حكمًا أن يكون وزير الأوقاف ضيفًا جميلًا ومبهجًا ورائعًا على البيوت المصرية فيبخت من زار وخفف، ومش كل جمعة يلقى الخطبة، وأتمنى وأرجوا أن يكون هناك تنوعًا فى الخطاب ونبرة الصوت وطريقة العرض عشان نتقدر نتلقى هذا الخطاب الدينى الذى وصل لـ 6 سنوات مع وزير الأوقاف الحالى.. ربما يكون هناك تغيير، لكننى مش عارف هو فين؟".

 

 

"الأرصاد" تحذر: طقس غير مستقرة بداية من الغد.. وأمطار على القاهرة

 

وكشف الدكتور مصطفى محمد وكيل عام هيئة التنبؤات والأرصاد، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

 

وقال مصطفى محمد خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، إنه من الموقع ان تتأثر البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية بداية من غد الأربعاء، حيث تتصاحب السحب المنخفضة والمتوسطة التى يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية، وغزيرة تتصل لحد السيول على سلاسل البحر الأحمر.

كما أشار إلى توقعات بسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على القاهرة والوجه البحرى، وستخف حدة الحالة يوم الجمعة يصاحبها انخفاض درجات الحرارة من 4 لـ 5 درجات مئوية، متوقعًا تحسن الأحوال الجوية بداية من يوم السبت.

 

قائد ترسانة القوات البحرية: نستخدم الأنظمة الذكية فى إدارة مشروعات الصيانة والإنتاج

 

قال اللواء بحرى ياسر القاضى قائد ترسانة القوات البحرية، إنه تم إنشاء ترسانة القوات البحرية فى عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر عام 1959، مشيراً إلى أن ترسانة القوات البحرية شهدت نقلة نوعية منذ عام 2013 بتوجيهات من وزير الدفاع حينها الفريق أول عبد الفتاح السيسى.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامى محمد الباز، أنه يتم إجراء أعمال صيانة للجزء السفلى للقطع البحرية كل فترة لأن ذلك يجعلها تستهلك وقود أكثر، مردفاً:"لدينا فنيين ومهندسين على مستوى عالى من الكفاءة ونهتم بالعنصر البشرى كركيزة أساسية".

وتابع، "لدينا معدات جديدة ومتطورة تعمل بشكل رقمى ومهندسى الترسانة حصلوا على دورات عالية الكفاءة"، مشيراً إلى أن ترسانة القوات البحرية حاصلة على شهادات عالمية فى مجال الصيانة والإصلاحات من كبرى المرسسات المتخصصة.

وأشار اللواء بحرى ياسر القاضى، إلى أن ترسانة القوات البحرية لديها القدرات والإمكانيات لإجراء الإصلاحات والصيانة الفنية للقطاع المدنى، مضيفاً أن الترسانة تخطت مجال الإصلاح للقطع البحرية الجديدة والقديمة وأصبحنا نعمل بمعدل 200 % عن الأعمال الطبيعية.

واستطرد، "نتعامل مع جميع قطاع الغيار بالقطع البحرية فى أسطولنا ولم يحدث أى أزمة بسبب قطع الغيار أو الصيانة حتى القطع التى تخطى عمرها 40 عام"، موضحاً أن هناك ما يسمى المسار الحرج للصيانة الطارئة لبعض القطع والسفن البحرية ويتم التعامل معها بسرعة ودقة متناهية.

 

مجلس الوزراء: نقل الوزارات ذات الكثافة للعاصمة الإدارية سيكون على مراحل

 

كشف المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل متابعة رئيس الوزراء لسير العمل بالعاصمة الإدارية واستعدادات انتقال الحكومة.

وقال نادر سعد، إن هناك عدة طرق للوصول إلى العاصمة الإدارية الجديدة، منها مشروع القطار المكهرب، ومشروع القطار السريع "المونوريل" وكذلك مواصلات النقل، والوزراء تدرس خيارات لنقل الموظفين بالعاصمة، أما بالتعاقد مع شركات النقل والوزارة لنقل موظفيها أو دفع نقدى من الوزارة لموظفها مصاريف التنقل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامجها "مساءdmc"، المذاع على قناة "dmc"، أن رئيس مجلس الوزراء قرر تخصيص عدد من الوحدات السكنية بمدينة بدر لعدد من الشباب الموظفين بالوزارات، وسيتم نقل 50 ألف موظف إلى العاصمة الإدارية الجديدة فى منتصف 2020، مضيفا أن الوزارات الصغيرة سيتم نقلها بالكامل، ولكن هناك وزارات بها عدد كبير من الموظفين سيتم نقلهم على مراحل.

 

 

طالب ببني سويف يرد الجميل لوالدته ويحتفي بعيد ميلادها بجلسة تصوير

علق مصطفى السعدني، طالب فى جامعة بنى سويف، على جلسة التصوير مع والدته فى عيد ميلادها، مؤكداً أنه احتفل بعيد ميلاد والدته لأنه يعتبرها صديقته وليست والدته فقط، كما أنه أراد أن يكون الاحتفال هذا العام مختلف عن الأعوام السابقة.

 

وتابع مصطفى السعدنى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، وخلود زهران، المذاع عبر فضائية ONE، أن كان يريد أن يجعل والدته تسافر لأداء فريضة العمرة ولكن ظروف الدراسة منعته من ذلك، قائلا:"بتحب التصوير معايا وفاجئتها بالتصوير وعيطت من الفرحة".

 

فيما علقت والدته أميرة العطراوي، قائلة:"أنها سعيدة باللحظة دى، وكانت مفاجأة وقال احنا خارجين نتفسح ولقيت المكان جميل والصور كانت جميلة".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة