فيديو.. التلفزيون هذا المساء.. مجلس الوزراء يستجيب لـ"الحياة اليوم" لحل مشكلة الطفل "مالك".. "كل يوم" فى جولة داخل مدينة "الروبيكى" الصناعية.. "إكسترا نيوز" تستعرض جهود الدولة فى إنشاء تجمعات عمرانية

الخميس، 07 نوفمبر 2019 12:42 ص
فيديو.. التلفزيون هذا المساء.. مجلس الوزراء يستجيب لـ"الحياة اليوم" لحل مشكلة الطفل "مالك".. "كل يوم" فى جولة داخل مدينة "الروبيكى" الصناعية.. "إكسترا نيوز" تستعرض جهود الدولة فى إنشاء تجمعات عمرانية التلفزيون هذا المساء
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

مجلس الوزراء يستجيب لـ"الحياة اليوم" لحل مشكلة الطفل "مالك"

 

استجاب مجلس الوزراء لحالة الطفل "مالك"، بعد استغاثة والده عبر برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد ابو بكر، على شاشة "الحياة"، لتبنى حالته وحجزه للعلاج فى مستشفى أبو الريش اليابانى.

وقال خالد أبو بكر، خلال البرنامج، إن هانى يونس، المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، فى تحرك إيجابى وسريع.، تواصل بإعداد البرنامج، لتتدخل لحل شكوى الطفل "مالك" وحجزه فى مستشفى أبو الريش اليابانى، كما تم الاتصال بأسرته.

جدير بالذكر أن مصطفى أحمد، والد طفل  "مالك" قال إن نجله يعانى من ثقب فى القلب وبدون فتحة شرج وبكلية واحدة، حيث طالب بتبنى حالة نجلة لحل مشكلة الصحية.

وخلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، قال :" نحاول الدخول به لمستشفى الدمرداش أو أبو الريش اليابانى، والطفل يتغذى بمحاليل.. الطفل ما زال يعانى مشكلات القلب، ونناشد وزارة الصحة بحجز سرير فى مستشفى أبو الريش اليابانى أو الدمرداش لأنهما متخصصين فى ذلك المجال

 

"إكسترا نيوز" تستعرض جهود الدولة فى إنشاء تجمعات عمرانية متكاملة

 

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، تقريراً يوضح جهود الدولة فى إنشاء تجمعات عمرانية متكاملة، وإنشاء مشروعات الإسكان الاجتماعى.

وأوضح التقرير أنه منذ أن بدأت الدولة فى خمسينيات وستينيات القرن الماضى بالاهتمام بإنشاء وحدات الإسكان الشعبى، كان التخطيط لها بصورة لحظية، وغابت عنها فكرة الاستدامة، أو التخطيط المستقبلى الذى يراعى البعد الاجتماعى ويلائم احتياجات المستقبل، لذا كان الاعتماد على تنفيذ تلك المساكن الشعبية على حل المشكلة بشكل وقتى وتحول بمرور الزمن للعشوائية.

ولفت التقرير إلى أنه فى السنوات الأخيرة نجحت الدولة فى تلافى أخطاء الماضى واتجهت إلى التخطيط المستقبلى لوحدات الإسكان الاجتماعى لتضم تلك الوحدات خدمات تعليمية وصحية وترفيهية بمساحات راعت البعد الاجتماعى للأسر لتوفير سكن كريم.

 

"تذكرتى" تكشف طريقة الحصول على بطاقة المشجع لمباريات أفريقيا للشباب

 

قال أحمد عبادة مدير قطاع الرياضة بشركة تذكرتي، إنه سيتم العمل بنظام بطاقة المشجع خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التي تقام بداية من الجمعة المقبلة وحتى 22 نوفمبر الجاري.

وتابع عبادة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن من تقدم للحصول على بطاقة المشجع في البطولة الإفريقية الأخيرة فلن يقوم بتقديم طلب جديد للحصول على بطاقة مشجع جديدة.

وأضاف أحمد عبادة مدير قطاع الرياضة بشركة تذكرتي، أن المشجع يحصل على التذكرة الخاصة بالبطولة الإفريقية عن طريق حجزها عبر الموقع الرسمي لشركة تذكرتي إلى جانب فتح السيستم لأي مشجع يرغب فى استخراج FAN ID جديد واستلامه من فروع أحد شركات المحمول الخاصة.

ويبدأ منتخب مصر الأوليمبى مبارياته بمواجهة مالى الساعة 7 مساء يوم 8 نوفمبر باستاد القاهرة، ثم غانا يوم 11 نوفمبر الساعة 8 مساء باستاد القاهرة، والكاميرون يوم 14 نوفمبر الساعة 8 مساء باستاد القاهرة.

 

"كل يوم" فى جولة من داخل مدينة الروبيكى الصناعية المتكاملة للجلود

 

خصصت الإعلامية خلود زهران فقرة ببرنامج كل يوم المذاع على قناة ON E، جولة من داخل مدينة الروبيكى الصناعية المتكاملة للجلود.

وعرضت القناة مراحل عملية تصنيع الجلود فى إحدى المصانع بمدينة الروبيكى الجديدة بمدينة العاشر من رمضان.

وقال صاحب مصنع جلود، إن الجلد المصرى رقم 6 على مستوى العالم، وأكثر الدول طلبا للجلود المصرية رقم واحد إيطاليا ويليها اسبانيا، ويعمل لديه 170 عامل، مضيفا أن العمال يواجهون صعوبة فى المواصلات لأنهم يأتون من مصر القديمة، ولكن تم تخصيص أتوبيسات لنقلهم من المنزل إلى المصنع والعكس.

تمتد مدينة الروبيكى للجلود على مساحة 500 فدان، وتُعدّ طوق نجاة لدباغة وصناعة الجلد فى مصر، خاصة أنها أكبر المشروعات المتخصصة فى هذا المجال بالشرق الأوسط، وتستهدف تنمية قطاع دباغة الجلد وتصنيعه، وتحسين جودة الإنتاج، بما ينعكس على المنتجات فى السوق المحلية، ويزيد الصادرات مستقبلا، بعدما تراجعت فى السنوات الأخيرة.

ينقسم المشروع إلى ثلاث مراحل: الأولى 323 وحدة على مساحة 203 أفدنة، وتستهدف نقل وتشغيل وتطوير المدابغ من سور مجرى العيون إلى الوحدات المطورة، وانتهت بنسبة 100% من منشآت المرحلة، وبدأ الإنتاج فيها بعد نقل أكثر من 95% من الطاقة الإنتاجية لمنطقة مجرى العيون. والثانية تمتد على 109 أفدنة شاملة الجزء الخاص بامتداد التعويضات بمساحة 27 فدانا، وتشمل الصناعات الوسيطة والمستخرجة من عملية الدباغة، مثل: تصنيع الجيلاتين، وكيماويات الدباغة والكرياتين والأمينو أسيد وتصنيع السماد الحيوانى، وانتهت مرافقها بنسبة 100%، والثالثة 161 فدانا تشمل مؤسسات التصميم والمعاهد الفنية للجلود، والصناعات الوسيطة، ومصانع المنتجات الجلدية، ومنافذ بيع ومناطق تجارية، وتستوعب بين 100 و150 مصنعا للمنتجات الجلدية والإكسسوارات والكماليات، ومنطقتى خدمات، ومنطقة معارض، ومركزا طبيا ومركز تدريب.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة