أكرم القصاص - علا الشافعي

احذروا موجة عدم استقرار خلال ساعات.. الأرصاد تحذر: طقس غير مستقر يبدأ الأربعاء حتى الجمعة.. وتكشف: أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة أحيانا قد تصل للسيول.. وانخفاض بالحرارة 5 درجات

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019 05:35 م
احذروا موجة عدم استقرار خلال ساعات.. الأرصاد تحذر: طقس غير مستقر يبدأ الأربعاء حتى الجمعة.. وتكشف: أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة أحيانا قد تصل للسيول.. وانخفاض بالحرارة 5 درجات الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية متوقع أن تتعرض لها البلاد خلال الساعات المقبلة، وذلك وسط توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بطقس غير مستقر بداية من غدا الأربعاء وحتى الجمعة المقبلة لمدة 3 أيام، تشهد خلاله حالة الجو أمطار غزيرة ورعدية أحيانا وتمتد للقاهرة مع يوم الخميس المقبل مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة.

 

طقس غدا الأربعاء بداية عدم الاستقرار

وعن طقس غدا الأربعاء بداية عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، فيتوقع الخبراء أن يسود ﻃﻘﺲ ﻣﻌﺘﺪل ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﺮﻗﻴﺔ، ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺤﺮارة ﻋﻠﻰ ﺑﺎﻗى الأﻧﺤﺎء ﻧﻬﺎرا ﻟﻄﻴﻒ ﻟﻴﻼ.

وﺗﻘﻞ اﻟﺮؤية فى اﻟﺸﺒﻮرة اﻟﻤﺎﺋﻴﺔ اﻟﻜﺜﻴﻔﺔ ﺻﺒﺎﺣﺎ ﻋلى ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد ﺣتى ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، ﻛﻤﺎ ﺗﻈﻬﺮ اﻟﺴﺤﺐ اﻟﻤﻨﺨﻔﻀﺔ واﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ ﻋﻠﻰ أﻏﻠﺐ اﻷﻧﺤﺎء  ﻳﺼﺎﺣﺒﻬﺎ ﺳﻘﻮط الأﻣﻄﺎر ﻋلى اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ اﻟﻐﺮﺑﻴﺔ وﺳﻼﺳﻞ ﺟﺒﺎل اﻟﺒﺤﺮ الأﺣﻤﺮ وﺟﻨﻮب ﺳﻴﻨﺎء، واﻟﺮﻳﺎح أﻏﻠﺒﻬﺎ ﺟﻨﻮﺑية ﻏﺮﺑية ﻣﻌﺘﺪﻟﺔ.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا، القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 20، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 21 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 34 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 34 درجة والصغرى 20 درجة.

 

فرص الأمطار على القاهرة والمحافظات

وفى نفس السياق، كشف الدكتور أشرف صابر زكى القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لأرصاد الجوية، أنه من المنتظر خلال هذه الفترة أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سلاسل البحر الأحمر قد تمتد لمناطق من جنوب الصعيد .

وكشفت الهيئة أنه من المتوقع أن تمتد الأمطار يوم الخميس لتشمل أغلب السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وتكون غزيرة ورعدية أحيانا وقد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

 

انخفاض درجات الحرارة 5 درجات

ومن المتوقع اعتبارا من يوم الجمعة المقبل أن تخف حدة حالة عدم الاستقرار مع استمرار فرص سقوط الأنطار المتوسطة الشدة على مناطق من شمال البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ويصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد بقيم تتراوح من 4 ل 5 درجات لتعود إلى المعدل الطبيعى بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس معتدل نهارا مائل للبرودة ليلا.

وناشدت هئية الأرصاد المواطنين القيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة للتحكم فى عجلة القيادة من الانزلاق أثناء سقوط الأمطار ولانخفاض مستوى الرؤية الأفقية فى الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة بالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 29 إلى 25 درجة، وبالسواحل الشمالية الغريية من 30 إلى 25 درجة، وبمحافظات الوجه البحرى والقاهرة من 32 إلى 27 درجة، وبمحافظات شمال الصعيد من 33 إلى 28 درجة، وبمحافظات جنوب الصعيد من 34 إلى 33 درجة، وبمحافظات جنوب سيناء من 33 إلى 32 درجة.

وأهابت هيئة الأرصاد بكل المسؤولين باتخاذ ما تراه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة