فى ذكرى ميلادها..

مصممو أزياء لعبوا دور البطولة فى أناقة الشحرورة.. حتى بعد رحيلها

الأحد، 10 نوفمبر 2019 07:00 م
مصممو أزياء لعبوا دور البطولة فى أناقة الشحرورة.. حتى بعد رحيلها الشحرورة صباح
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جانيت جرجس فغالى.. صباح.. الشحرورة.. ملكة الأناقة.. كلها أسماء وألقاب لواحدة من أشهر نجمات العالم العربى التى حباها الله صوتا قويا استطاعت من خلاله دخول المجال الفنى وقلوب مشاهديها ومستمعيها بجدارة، والتى يمر اليوم 92 عامًا على ميلادها، حيث ولدت عام 1927.

اشتهرت الشحرورة بحبها للجمال والأزياء طوال سنوات عمرها التى بلغت 87 عامًا، فكانت تحرص طوال الوقت على انتقاء الملابس والأزياء الأنيقة، وساعدها على ذلك مجموعة من أشهر مصممى الأزياء فى ذلك الحين، وفى ذكرى ميلادها إليكم أشهر المصممين الذين ارتدت الفنانة صباح فساتينهم.

باسم نعمة.. صاحب فستان الكفن

بسام نعمة مصمم فستان الكفن
بسام نعمة مصمم فستان الكفن

لم ترتد صباح الكفن عند دفنها كغيرها من الناس، وذلك بسبب الوصية التى أوصت بها قبل وفاتها بعمل فستان "كفن" أبيض مزين بالدانتيل، والذى قام مصمم الأزياء بسام نعمة بتصميمه لها بمجرد علمه بخبر وفاتها، ذلك الفستان الذى صممه بالدانتيل ونفذه فى نفس اليوم، لترتديه الشحرورة وتدفن به بالفعل، وذلك تنفيذًا لوصيتها.

وليم خورى.. المصمم المفضل للشحرورة برصيد 400 فستان

صباح ومصمم الأزياء وليم خورى
صباح ومصمم الأزياء وليم خورى

"مصمم أزياء الفنانة صباح" هذا هو الاسم الذى اشتهر به، والذى تصدر عناوين الصحف يوم وفاته، إنه مصمم الأزياء الشهير وليم خورى، والذى رحل عن عالمنا فى يناير 2016 عن عمر ناهز 79 عامًا، والذى كان مصمم الأزياء المفضل للشحرورة، حيث ارتدت 400 فستان من تمصميه، كما كانت تربطهما علاقة صداقة قوية، وقد احتفظ بالفساتين التى صممها لها وعرضها فى متحف عرض خلاله ما تبقى من فساتينها.

غسان أنطونيوس.. تمنت الزواج لارتداء فستان من تصميمه

مصمم الأزياء غسان أنطونيوس وجانب من أحد عروضه
مصمم الأزياء غسان أنطونيوس وجانب من أحد عروضه

اشتهرت الشحرورة بتشجيعها للعديد من مصممى الأزياء غير المشهورين، من خلال الارتداء من تصميماتهم والتحدث عنها، وهذا ما فعلته مع مصمم الأزياء غسان أنطونيوس، الذى لفتت الأنظار إليه حين كان جديدًا على المجال، وقالت فى مقابلة لها مع مجلة الموعد: "غسان أنطونيوس نفذ لى فساتين جميلة جدًا، وكنت أتابع عروض أزياء فلفتنى تصميماته، فقلت لجوزيف غريب (مدير أعمال الفنانة فى لبنان) فتش عن غسان أنطونيوس، أريد أن ألبس من تصميماته".

ووصفت أفكاره وتصميماته بالجميلة، وأثنت على طريقة تطريزه للفساتين، وقالت بمرح إنها رأت عنده فستانًا تمنت أن تتزوج حتى ترتديه، خاصة أنها رغم زيجاتها المتعددة إلا أنها لم ترتد فستان الزفاف التقليدى ولا مرة.

هانى البحيرى.. أول فنانة ترتدى تصميماته

هانى البحيرى فى صورة تجمعه بالشحرورة
هانى البحيرى فى صورة تجمعه بالشحرورة

هانى البحيرى يعد أحد أهم مصممى الأزياء المصريين والعرب المعروفين فى العالم، وكانت الفنانة الراحلة صباح أولى الفنانات اللاتى اخترن ارتداء تصميماته، وذلك وفقًا لتصريحاته فى أحد الحوارات، حيث قال إنها آمنت بموهبته وارتدت فساتينه حتى عرف فى الوسط الفنى واعتمدت عليه العديد من الفنانات لاختيار إطلالاتهن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة