خالد صلاح

الكهرباء تبدأ رسميًا فى تسجيل قراءة العداد بالتقاط صورة لضمان دقتها.. و"متوسط الاستهلاك" ذهب ولن يَعود بعد إجبار "الكشاف" على الالتزام بدورة القراءة.. والوزارة: مشاكل الفواتير أوشكت على الانتهاء

الأحد، 10 نوفمبر 2019 07:00 ص
الكهرباء تبدأ رسميًا فى تسجيل قراءة العداد بالتقاط صورة لضمان دقتها.. و"متوسط الاستهلاك" ذهب ولن يَعود بعد إجبار "الكشاف" على الالتزام بدورة القراءة.. والوزارة: مشاكل الفواتير أوشكت على الانتهاء قراءة عداد الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت كاميرا "اليوم السابع" بدء التطبيق الرسمى لتسجيل قراءة عداد الكهرباء من خلال التقاط صورة العداد بواسطة العاملين بشركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة العدادات بجميع أنحاء الجمهورية، والذى سوف يساهم بشكل كبير فى القضاء على مشاكل فواتير الكهرباء بعد ضمان دقة القراءات التى تعتبر السبب الرئيسى فى أخطاء الفواتير.

أحمد عاشور، موظف بشركة شعاع المسؤلة عن تسجيل قراءات العدادات بنطاق عمل شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، أكد أن تسجيل القراءة بالتقاط صورة لعداد الكهرباء بدءا منذ شهر أغسطس وتم تعميمه بعد التأكد من نجاح التجربة.

وأوضح عاشور، لـ"اليوم السابع" أنه مسئول عن 5 آلاف مشترك بمنطقة الدقى، موضحا أن التطبيق الجديد الذى يتم استخدامه لتسجيل قراءة عداد الكهرباء يضمن للمشترك حق فى إصدار فاتورة تعبر عن استهلاكه الفعلى.

وقال عاشور، إن البرنامج يتمير بسهولة فى التعامل معه علاوة على دقة عالية فى تسجيل البيانات، لافتا إلى أنه يقوم بإدخال رقم العداد على البرنامج ثم يختار نوع العداد وأخيرا يختار تسجيل قراءة مباشر ليلتقط البرنامج صورة للعداد وبعد الانتهاء من عملية التسجيل يتم إرسالها فى نفس اللحظة لمركز إصدار الفواتير موثقة بالوقت والتاريخ.

وتابع عاشور، أن هذا البرنامج لن يسمح لأى موظف بالتلاعب فى إدخال قراءة العداد، لأنه لا يقبل تسجيل قراءة إلا من خلال التقاط صورة حية العداد، مضيفا أن هذا البرنامج أيضا يلزم الموظف بالذهاب للمشترك فى مواعيد دورة القراءة المحددة وفقا لكل منطقة فعلى سبيل المثال "إذا ذهبت للمشترك يوم 3 أكتوبر لابد من تسجيل قراءة العداد فى 3 نوفمبر وفى حالة التأخر عن الموعد المحدد يظهر التأخير لدى مركز إصدار الفواتير ويتعرض كشاف الكهرباء للعقوبة من قبل الشركة تصل لحد الفصل".

وأشار عاشور، إلى أن هناك تفتيش دورى كل 3 أشهر من قبل شركة توزيع الكهرباء على الوحدات المسجلة تحت بند مغلق ومؤجل حتى لا تعود أزمة التراكمات فى عدادات الكهرباء، مشيرا إلى أنه يتم التواصل مع المشترك الذى يوجد عداد الكهرباء داخل منزله من خلال ترك ملصق على الأبواب يحمل رقم الهاتف المحمول ويتم إرسال القراءة من خلال صورة على تطبيق واتس اب حتى لا يتعرض المواطن للدخول فى شريحة أعلى من معدل استهلاكه.

ومن جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزاره الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن تطبيق شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة العدادات بجميع أنحاء الجمهورية سيساهم بشكل كبير فى القضاء على مشاكل فواتير الكهرباء بشكل سريع.

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه من المتوقع أن تختفى مشاكل فواتير استهلاك الكهرباء بنسبة كبيرة خلال 3 أشهر بعد الانتهاء من تصفية التراكمات والأخطاء الموجودة لدى بعض المشتركين على مستوى الجمهورية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة