دفتر صحافة المواطن.. عدم انتظام جمع القمامة شكوى سكان طريق بلبيس بمدينة السلام.. القابضة لمياه الشرب تستجيب لشكاوى صحافة المواطن بالشرقية والجيزة.. سكان كفر الزيات يطالبون بزيادة عدد ماكينات الصراف الآلى

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 11:07 ص
دفتر صحافة المواطن.. عدم انتظام جمع القمامة شكوى سكان طريق بلبيس بمدينة السلام.. القابضة لمياه الشرب تستجيب لشكاوى صحافة المواطن بالشرقية والجيزة.. سكان كفر الزيات يطالبون بزيادة عدد ماكينات الصراف الآلى دفتر احوال المواطن
كتب أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن

 

عدم الانتظام فى جمع القمامة.. شكوى سكان طريق بلبيس بمدينة السلام

أرسل القارئ "يسرى الشهاوى" المقيم فى مدينة السلام التابعة لمحافظة القاهرة شكوى لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع بخصوص عدم الانتظام فى جمع القمامة من المنازل فضلا عن تركها فى الشارع عدة أيام ثم جمعها بسيارة متهالكة تجعلها تتناثر مرة أخرى على الأرض منها.

1
قمامة فى مدينة السلام
 
 
 

وناشد القارئ قائلا: "نعانى نحن سكان طريق بلبيس بمدينة السلام من عدم الانتظام فى أخذ القمامة من المنازل مما يؤدى إلى إلقاء السكان قمامة فى الشارع وتتراكم وكل ثلاث أيام تأتى سيارة متهالكة لحملها وهى سيارة بدون غطاء يتناثر بعد ثوانى من جمعها على الأرض مرة ثانية".

وناشد القارئ المسئولين ضرورة التدخل لانتظام حمل القمامة من المنازل وتكون السيارات جيدة لا تخرج القمامة منها بعد جمعها على الأرض.

 

القابضة لمياه الشرب تستجيب لشكاوى صحافة المواطن 

أرسل المركز الإعلامي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ردا على الشكوى المنشورة تحت عنوان " صور.. أهالى بلبيس: بيارة خط الطرد الرئيسي للصرف الصحي بدون غطاء " جاء فيه أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية أفادت انه فور تلقي الشكوي تم التوجه إلي المنطقة محل الشكوى وجاري صب شرائح خرسانيه لإغلاق البيارة الخاصة بغرفه الطرد وازاله أسباب الشكوى.

2
القابضة لمياه الشرب
 

وأفادت الشركة، في ردها على الشكوى المنشورة بعنوان  : " قارئ يشكو من انقطاع مياه الشرب بشارع خالد أمين بالتعاون الهرم " بان المياه موجودة طبقاً للضغوط المتاحة وتقل الضغوط وقت الذروة لكثرة الإستهلاك وجاري حاليا تنفيذ توسعات محطة مياه جزيرة الدهب بطاقة 160 الف م3 / يوم لتحسين ضغوط المياه وتقليل ساعات الانقطاع.

 

وفي ردها على الشكوى المنشورة بعنوان : " شكوى من استمرار معاناة قرية سيف الدين من غرقها بمياه الصرف الصحى " افادت بان تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة والتي تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانه والإحلال والتجديد .

علما بانه جاري تنفيذ مشروع صرف صحي بالقرية المذكورة بمعرفة الجهات المختصة.

 

سكان مدينة كفر الزيات يطالبون بزيادة عدد ماكينات صرف الأموال آليا

أرسل القارئ "محمد فوزى" المقيم فى مدينة كفر الزيات التابعة لمحافظة الغربية شكوى لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع بخصوص قلة عدد ماكينات الصرف الآلى الخاصة بالبنك الأهلى المصرى بالمدينة.

3
ارشيفية- ماكينة صرف آلى
 
 

وناشد القارئ قائلا: "يتم تحويل أغلب الرواتب والمعاشات على البنك الأهلى المصرى، وبمدينة كفر الزيات نعانى من قلة عدد الماكينات الخاصة بهذا البنك مما يؤدى إلى شدة الازدحام على الماكينات القليلة المتوفرة فضلا عن عدم تغذيتها بمختلف فئات العملة المصرية وهو ما يتسبب فى عدم حصول البعض على أموال تسد احتياجتهم".

وناشد القارئ المسئولين ضرورة التدخل لزيادة عدد ماكينات الصرف الآلى للبنك الأهلى بمدينة كفر الزيات وتغذيتها بفئات العملة المصرية المختلفة.

 

قارئة ترصد عمود كهرباء به أسلاك مكشوفة يعرض المواطنين للخطر بالتجمع الخامس

أرسلت هدى محمد عبده أحد سكان التجمع الخامس وامام عماره 303   شكوى إلى صحافة المواطن باليوم السابع من وجود عامود كهرباء أمام عماره 303 و 304 الحى الرابع بالتجمع الخامس  به أسلاك مكشوفة .

4
أسلاك مكشوفة
 
 
 

وقالت القارئة فى رسالتها: "نعانى أهالى منطقة التجمع الخامس تشكو من وجود عامود كهرباء تخرج منه أسلاك مكشوفة وبها كهرباء تجعل المواطنين فى خطر دائم وبصفة خاصة الأطفال الذين يمرون من أمام العمود بصفة دورية اثناء ذهابهم الى المدرسة".

 

استمرار طفح مياه الصرف الصحى.. شكوى أهالى قرية صفانية بالمنيا

أرسل القارئ "محمد عبد الحليم" المقيم فى قرية صفانية مركز العدوة محافظة المنيا شكوى لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع بخصوص استمرار خروج مياه الصرف الصحى من تحت الأرض ووصلت للمنازل وتهددها بالانهيار.

5
صرف صحى فى قرية صفانية بالمنيا
 
 

وناشد القارئ المسئولين ضرورة التدخل لحل المشكلة بأسرع وقت حفاظا على أرواح المقيمين بهذه المنازل من انهيار المنزل عليهم.

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 

كما تتيح الخدمة الجديدة "شكوتك يصوتك" إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

 

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة