أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف العالمية اليوم: نيويورك تايمز تبرز تفوق المصريين فى الاسكواش.. إطلاق نار فى حفل هالوين بكاليفورنيا وسقوط مصابين.. بريطانيا تدافع عن اتفاق بريكست.. وبريطانية من أصل مصرى مرشحة لمنصب محافظ بنك انجلترا

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 02:30 م
الصحف العالمية اليوم: نيويورك تايمز تبرز تفوق المصريين فى الاسكواش.. إطلاق نار فى حفل هالوين بكاليفورنيا وسقوط مصابين.. بريطانيا تدافع عن اتفاق بريكست.. وبريطانية من أصل مصرى مرشحة لمنصب محافظ بنك انجلترا الصحف العالمية
كتبت رباب فتحى – فاطمة شوقى – نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا أبرزها تميز مصر فى لعبة الاسكواش على المستوى العالمى، وإطلاق نار فى كاليفورنيا.

الصحف الأمريكية

الاسكواش فى مصر
الاسكواش فى مصر


 

تحت عنوان "غموض الاسكواش فى مصر: هل هناك سر فى مياه النيل"، سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الضوء على تميز مصر عالميا فى لعبة الاسكواش، وقالت إنه مع استضافة القاهرة لبطولة العالم للنساء بالقرب من الأهرامات، كان من الضرورى معرفة أسباب هيمنة هذا البلد على هذه الرياضة.

وتقول الصحيفة فى تقرير أعده ديفيد سيجال، إنه أحد أكثر الألغاز المحيرة فى الرياضة، فقبل 20 عاما ، لم يكن بإمكان مصر سوى أن تشير إلى عدد قليل من لاعبي الاسكواش العظماء في تاريخها ، وكانت آخر مرة أنتجت فيها لاعبًا عالميًا في منتصف الستينيات ، عندما فاز عبد الفتاح أبو طالب بالبطولة البريطانية المفتوحة لمدة ثلاث سنوات على التوالي.

ولكن اليوم ، باتت تهيمن مصر على هذه اللعبة، فالرجال الأربعة الأوائل في التصنيف العالمي هم مصريون ، وخمسة رجال في المراكز العشرين الأولى. ومنذ عام 2003 ، فاز مصري ببطولة العالم للرجال 10 مرات.

وأضافت الصحيفة أن هيمنة المرأة المصرية على هذه الرياضة ربما تكون أكثر إثارة للإعجاب ، بالنظر إلى قلة عدد الذين لعبوا اللعبة في نهاية القرن. وأربعة من أفضل خمسة لاعبات إسكواش من المصريات ، بما في ذلك المصنفة الأولى عالميا ، رنيم الوليلي. كما أن هناك تعزيزات في الطريق لاسيما بعد فوز فاز المنتخب الوطني للفتيات ببطولة العالم سبع سنوات على التوالي.

إطلاق نار فى حفل هالوين بولاية كاليفورنيا.. ووقع عدد من الإصابات

شهدت مقاطعة أوريندا بولاية كاليفورنيا اطلاق نار خلال احتفال بـ الهالوين ، وذلك بحسب ما نشرته "إن بى سي" .

وقال مسئولو الشرطة فى أوريندا على الصفحة الرسمية بموقع تويتر إنه يتم التحقيق فى إطلاق نار وقع شمال شرق سان فرانسيسكو، مؤكدين أن ما تم "إطلاق نار متعدد" أسفر عن وقوع اصابات جاري حصرها.

وبحسب "إن بي سي" فإن الشرطة تجرى تحقيق بالاشتراك مع مكتب المقاطعة في إطلاق النار المتعدد الذى وقع فى فندق "إير بانب" وسيتم الكشف عن التفاصيل لاحقا،

وتم نقل عدد من الأشخاص إلى سيارات الإسعاف ، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام محلية. وقال عمال الطوارئ إن المشهد كان "مليئًا بالفوضى" ، ويبدو أن الضحايا في العشرينات من العمر .

ويأتي إطلاق النار الجماعي بعد أيام فقط من مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين في إطلاق نار مماثل في لونج بيتش.

الصحف البريطانية

بريطانيا تدافع عن اتفاق بريكست بعد تحذير ترامب بشأن التجارة

دافع مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن اتفاقه بشأن بريكست مع الاتحاد الأوروبي، بعدما حذّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أنه سيجعل التوصل إلى اتفاق تجاري مستقبلي بين البلدين أمراً مستحيلاً.

ودخل الرئيس الأمريكى الذي تقدمت عملية عزله خطوة بعد جلسة تصويت للكونجرس، على خط حملة الانتخابات البريطانية منتقداً شروط الانفصال عن الاتحاد الأوروبي التي توصل إليها جونسون.

وقال "مع هذا الاتفاق لا يمكن إقامة علاقات تجارية. لا يمكننا ابرام اتفاق تجاري مع بريطانيا".

لكّن ناطقًا باسم الحكومة البريطانية قال في وقت لاحق إن الاتفاق سيسمح للندن بإبرام "اتفاقيات التجارة الحرّة الخاصة بنا حول العالم والتي ستستفيد منها كل أنحاء بريطانيا".

وبدت تصريحات ترامب متعارضة مع تعهّده السابق في سبتمبر عندما قال إنه يعمل عن قرب مع جونسون لإبرام "اتفاق تجاري رائع" فور خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

BBC

: بريطانية من أصل مصرى مرشحة الحكومة المفضلة لمنصب محافظ بنك انجلترا

مينوش شفيق
مينوش شفيق

قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" إن بنك إنجلترا ربما يعين أول محافظ امرأة  منذ أكثر من 300 عام إذا بقيت الحكومة الحالية في السلطة بعد الانتخابات العامة في ديسمبر، موضحة أن مينوش شفيق، البريطانية من أصل مصرى هى المرشحة المفضلة للحكومة الحالية لخلافة مارك كارني عندما تنتهي ولايته في يناير من العام المقبل.

ومع ذلك ، تشعر الحكومة أنه سيكون من غير المناسب تعيين خليفة لواحد من أهم المناصب الاقتصادية في المملكة المتحدة قبل نتائج الانتخابات في 12 ديسمبر. ومن المقرر أن يتم تغيير المستشار بعد تغيير الحكومة فى ديسمبر، وهو الشخص الذي يوصي باختيار محافظ البنك المركزى.

وأوضحت "بى بى سى" أن دور محافظ بنك إنجلترا هو واحد من أقوى المناصب في المملكة المتحدة. البنك مسؤول عن تحديد أسعار الفائدة وضبط استقرار وسلوك القطاع المالي في المملكة المتحدة.

ورغم أن الحاكم يعمل مع لجنة مكونة من تسعة أشخاص يحددون أسعار الفائدة ، إلا أنه يتمتع بنفوذ هائل فيما يتعلق بإدارة النظام المالي في المملكة المتحدة.

وأشارت "بى بى سى" إلى أنه بالنظر إلى مكانة المملكة المتحدة باعتبارها المركز المالي الأكثر أهمية في العالم ، فإن الوظيفة تأتي مع تأثير عالمي.

وعملت نعمت طلعت شفيق ، البالغة من العمر 57 عامًا والتي يشار إليها باسم مينوش ، نائبة محافظ البنك وهي حاليًا مديرة لكلية لندن للاقتصاد.

ومن بين المرشحين الآخرين لهذا الدور أندرو بيلي ، الرئيس التنفيذي لسلطة السلوك المالي ؛ وشريتي فاديرا ، رئيس مجلس إدارة سانتاندر في المملكة المتحدة ؛ وبن برودبنت وجون كونليف وبول تاكر - كلهم ​​نواب محافظون سابقون أو حاليون في البنك.

الصحافة الإسبانية والإيطالية:

التشيليون يرتدون ملابس الهالويين وسط الاحتجاجات

عاد آلاف التشيليين للتظاهر عبر شوارع البلاد ، مرتدين هذه المرة أزياء مختلفة بمناسبة الاحتفال بعيد الهالوين ، في يوم غريب من الاحتجاجات، حسبما قالت صحيفة "البيريوديكو".

وسادت اجواء الاحتفال بعيد الهالوين بين المحتجين التشيليين، الذين استغلوا هذا العيد لاظهار الوجه الشرير لهم للحكومة التشيلية، فالعديد منهم ارتدوا قناع الشيطان مع قناع رئيس تشيلى.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك متظاهرين رفعوا لافتات مكتوب عليها "دستور أو أذى" ، وهناك من طالب بدستور جديد للبلاد.

وتحولت هذه المظاهرات إلى اضطرابات واشتباكات مع أجهزة الشرطة ، الذين قاموا فى النهاية باستخدام مضخات مسيلة للدموع وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.

وكانت ساحة Santiago Ñuñoa  من بين العديد من النقاط الأخرى فى المدينة ، أماكن للقاء والتركيز للمتظاهرين الذين يطالبون بخدمات اجتماعية ، وإصلاح نظام التقاعد والصحة والتعليم.

وكان بينيرا قام باستبدال ثمانية من وزراءه ، بمن فيهم رئيس الداخلية الذى تم استجوابه ودمج حكومته مع السياسيين الشباب، وذلك بعد احتجاجات استمرت حوالى اسبوعين والتى بدأت بسبب ارتفاع اسعار تذاكر مترو الانفاق ، لكنها سرعات ما تحولت إلى أعمال عنف واشتباكات بين المتظاهرين ورجال الشرطة، والتى تسببت فى مقتل 23 شخصا واصابة اكثر من 1400 آخرين.

وزيرة الداخلية الإيطالية: فكرة غزو المهاجرين لبلادنا غير موجودة

أكدت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزى أن فكرة غزو المهاجرين لإيطاليا غير موجودة، موضحة فى الوقت نفسه أن العودة إلى الوطن آخذة فى الازدياد، جاءت تصريحات لامورجيزى رداً على وزير الداخلية الإيطالى السابق ماتيو سالفينى.

وقالت لامورجيزى، فى تصريحات لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية: "فى عام 2019 ، كان عدد الوافدين 9.600 مقارنة ب 22 ألف فى عام 2018، موضحة أن الزيادة الوحيدة فى عدد الوافدين التونسيين المستقلين.

وذكرت لامورجيزى أن "الحكومة تعمل على تعديل الاتفاقيات مع ليبيا التى وقعتها حكومة جوزيبى كونتى السابقة، مضيفة: "المرسوم الأمنى؟ سيتم تعديله بحلول نهاية العام بناءً على ملاحظات الرئيس الإيطالى سيرجيو ماتاريلا"، وفقا لما نقلتة وكالة "نوفا".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة