كوريا الجنوبية تستضيف النسخة الأولى لبطولة آسيا للأندية للسيدات

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 02:55 م
كوريا الجنوبية تستضيف النسخة الأولى لبطولة آسيا للأندية للسيدات الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الآسيوى لكرة القدم يوم الجمعة استضافة كوريا الجنوبية للنسخة الافتتاحية لبطولة الأندية للسيدات بمشاركة أربعة فرق رائدة فى القارة.

ويشارك فى البطولة أندية ملبورن فيكتورى الاسترالى ونيبون تى فى بيليزا اليابانى وجيانجسو سونينج الصينى واينشيون هيونداى ستيل الكورى الجنوبى، وسوف تتنافس الأندية الأربعة بنظام الدورى فى الفترة من 26 إلى 30 نوفمبر الحالى.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوى للعبة فى بيان يوم الجمعة "كرة القدم للسيدات كانت دائما من الجوانب الرئيسية للتطوير فى الاتحاد النجاح الكبير لفرقنا على الصعيد العالمى يعكس الخطوات الكبيرة التى قطعتها قارة آسيا على هذا الصعيد، مسابقاتنا من أهم عوامل التطوير، إطلاق بطولة الأندية الآسيوية للسيدات يؤكد التزامنا بتعزيز أسس كرة القدم للسيدات في آسيا كي تحقق إنجازات أكبر".

ورغم أن منافسات الرجال في آسيا تأتي خلف الدول الرائدة في أوروبا وأمريكا الجنوبية لكن آسيا رائدة في منافسات السيدات.

وفازت اليابان بكأس العالم للسيدات عام 2011 وبلغت الصين النهائي عام 1999 بينما فازت دول من شرق القارة بألقاب كأس العالم تحت 17 عاما و20 عاما للسيدات.

وسوف تجمع المباراة الافتتاحية للبطولة يوم 26 من الشهر الحالي بين ملبورن فيكتوري بطل الدوري الأسترالي واينشيون الفائز بلقب الدوري الكوري الجنوبي في السنوات الست الأخيرة وسيلتقي جيانجسو مع نيبون تي في بيليزا في وقت لاحق من اليوم ذاته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة