خالد صلاح

انطلاق ثانى مراحل مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن سرطان الثدى بــ11 محافظة

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 09:56 ص
انطلاق ثانى مراحل مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن سرطان الثدى بــ11 محافظة قافلة طبية - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت، اليوم الجمعة، المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لصحة المرأة للكشف المبكر عن أورام الثدى والضغط والسكر والسمنة فى 11 محافظة، لتستفيد منها ما يقرب من 10 ملايين سيدة.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن المرحلة الثانية تضم محافظات شمال سيناء والبحر الأحمر والقاهرة والإسماعيلية والسويس وكفر الشيخ والمنوفية وبنى سويف وسوهاج والأقصر وأسوان وتستهدف 10 ملايين و382 سيدة.

وكشف المهندس أيسم صلاح مستشار وزير الصحة لشئون تكنولوجيا المعلومات أن المرحلة الثانية لمبادرة صحة المرأة للكشف عن سرطان الثدى تشمل 11 محافظة ويستفيد منها 10 ملايين سيدة بمختلف ربوع هذه المحافظات، مؤكدًا أن الوزارة تقدم الفحص مجانا وتحيل المشتبه والمتوقع إصابتهم بسرطان الثدى إلى مراكز الفحص الدقيق للتأكد من الإصابة من عدمها.

وأضاف صلاح، لـ"اليوم السابع"، أن الكشف يتم ببطاقة الرقم القومى فقط ويمكن لأي سيدة من أى محافظة إجراء الفحص الطبى على أن يتم إحالتها لأحد مراكز العلاج بالمحافظة التى تم توقيع الكشف الطبى بها، وليس المحافظة محل السكن، لافتا إلى أن مراكز الفحص فى المرحلة الثانية تشمل 1300 وحدة صحية ويعمل بها ما يقرب من 1700 فريق جميعهن من السيدات وليس بينهم أطباء ذكور أو تمريض، لافتا إلى أن المبادرة ستنطلق فى محافظة الجيزة بالمرحلة الثالثة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة