أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. منظومة الشكاوى الإكترونية الباب السحرى للمواطنين.. تساهم بسرعة عرض الشكوى وحلها والرد عليها.. فريق عمل يتلقى الشكاوى بكافة القطاعات الحكومية.. مطروح تحل 1240 شكوى والغربية تنجح فى حل 98% والقليوبية 94%

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 03:00 م
صور.. منظومة الشكاوى الإكترونية الباب السحرى للمواطنين.. تساهم بسرعة عرض الشكوى وحلها والرد عليها.. فريق عمل يتلقى الشكاوى بكافة القطاعات الحكومية.. مطروح تحل 1240 شكوى والغربية تنجح فى حل 98% والقليوبية 94% منظومة الشكاوى الإكترونية
المحافظات – حسن مشالي – مصطفى عادل – وائل محمد – إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساهمت المنظومة الإلكترونية الحديثة لشكاوى وخدمة المواطنين، فى حل ومتابعة شكاوى المواطنين بشكل منظم وأسرع، خاصة مع ربط المنظومة بوزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء، والمتابعة المستمرة للمحافظين والجهات الأخرى لمسار الشكاوى والردود عليها، وانعكس ذلك على المواطنين فى تخفيف العبء عليهم وانجاز مصالحهم من خلال مكان واحد وهو المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بكل محافظة.

 

اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح يبحث حل مشاكل المواطنين
اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح يبحث حل مشاكل المواطنين

وأكد اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، أن هناك حرص على الاستجابة لشكاوى المواطنين ومتابعة حل شكواهم، وأن المحافظة قدمت خلال الـ 3 أشهر الماضية 905  آلاف جنيه مساعدات لغير القادرين والاستجابة لـ 1240 طلب للمواطنين.

وأشار محافظ مطروح، إلى سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين مع مراعاة الحالات الإنسانية خاصة من المرضي، وتقديم العلاج لهم، مع مد يد العون دائماً لغير القادرين والتيسير عليهم.

وأوضح محافظ مطروح أن جميع الشكاوى الواردة إلى إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة وبالتواصل مع الجهات المعنية المختلفة تم حلها بنسبة كبيرة تيسيراً على المواطن وتخفيف الأعباء عن كاهله .

وقالت رجاء سالم مدير المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بمطروح، أنه تم صرف إعانات ومساعدات لغير القادرين خلال الثلاثة أشهر الماضية بإجمالى مبلغ 905 ألف جنيه، لـ1240 مواطن منها تقديم مساعدات مالية شهرية لـ 85 حالة بتكلفة 33 ألف جنيه، و تحويل حالات للعلاج بمستشفيات خارج مطروح لـ 80 مريض غير قادر بتكلفة تقدر بحوالى 292 الف جنيه، ومساعدات علاجية شهرية لـ 227مستفيد بإجمالى 249 ألف جنيه ومساعدات مالية بتكلفة 325 ألف جنية لـ 877 مستفيدًا.

جانب من المواطنين بمطروح خلال لقاء خدمتهم
جانب من المواطنين بمطروح خلال لقاء خدمتهم

وأكدت مدير المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بمطروح، أنه تم حصر عدد الطلبات المقدمة والواردة بإدارة خدمة المواطنين خلال الـ 3 أشهر الماضية، والتى بلغت 753 حالة تم الرد والاستجابة على نسبة 86 % و وتم التعامل مع الشكاوى الواردة على صفحة المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بإجمالى 374 طلب بنسبة انجاز 96 % مع حرص المحافظة على المتابعة والرد و نهو جميع المشكلات والشكاوى الواردة من وزارة التنمية المحلية والواتس اب "صوتك مسموع" بنسبة انجاز 100% وبوابة مجلس الوزراء بنسبة انجاز 93 % .وجارى متابعة و نهو كافة الشكاوى قيد الإجراء والرد على المواطنين تيسيرا عليهم .

وفى محافظة الغربية أعلن اللواء هشام السعيد محافظ الغربية عن حل 10776 شكوى للمواطنين بنسبة 98% من إجمالى الشكاوى المقدمة التى بلغت 10929 شكوى خلال عام وذلك عن طريق جميع قنوات الاتصال مع المواطنين للتعرف على مشاكلهم والعمل على إيجاد الحلول الفورية لها.

حيث تلقى مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام للمحافظة ومنظومة الشكاوى الحكومية 6406 شكوى تم حل 6356 شكوى بنسبة 99% وتلقت خطوط الواتس أب الخاصة بالمحافظة 3056 شكوى وتم حل 2966 شكوى بنسبة 97%.

جانب من أهالى ومسئولى محافظة قنا خلال لقاء المحافظ لخدمة المواطنين
جانب من أهالى ومسئولى محافظة قنا خلال لقاء المحافظ لخدمة المواطنين

بينما تم عرض 350 شكوى فى اللقاءات الجماهيرية التى يترأسها محافظ الغربية وتم حلها بنسبة 100% ، كما تلقت مبادرة "صوتك مسموع" الخاصة بوزارة التنمية المحلية 117 شكوى وتم حل 104 منهم بنسبة 89%، بالإضافة إلى لقاءات محافظ الغربية المستمرة مع المواطنين خلال جولاته الميدانية بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة للتعرف على مشاكلهم وتوجيه المعنيين بحلها على الفور والتى أسفرت عن حل 1000 شكوى بنسبة 100% من الشكاوى المعروضة.

ذلك وقد أكد محافظ الغربية على حرصه الشديد على التواصل المباشر مع المواطنين للتعرف على كافة المشكلات التى تواجههم والعمل على حلها مؤكداً على أهمية الالتزام بالعمل الاستباقى للتقليل من أى مشاكل وتوفير الراحة التامة للمواطنين.

وفى محافظ القليوبية، قالت الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، إن منظومة الشكاوى بالمحافظة، المتصلة بمنظومة الشكاوى التابعة لرئاسة الوزراء، استقبلت منذ بداية العام الجارى حتى الآن 5050 شكوى من أبناء المحافظة، موضحة أنه تم متابعة هذه الشكاوى للعمل على حلها أولا بأول وعدم تركها دون رد حفاظا على حقوق المواطنين الذين تقدموا بتلك الشكاوى.

لقاء خدمة المواطنين الاسبوعى بمحافظة قنا
لقاء خدمة المواطنين الاسبوعى بمحافظة قنا

وأكدت نائب محافظ القليوبية، لـ "اليوم السابع"، أنه تم الرد على 4777 شكوى من تلك الشكاوى الواردة على منظومة الشكاوى، بنسبة 94.6%، فى حين أنه ما زال يتم فحص 207 شكاوى بنسبة 4.1%، على المنظومة والعمل على سرعة حلها، مشيرة إلى أن نسبة المتأخر من تلك الشكاوى على المنظومة بلغت 1.3%، بإجمالى 66 شكوى على المنظومة.

وأضافت "ريان"، أن تلك الشكاوى تنوعت ما بين الحصول على رخص، وإزالات، وتظلم من قرارات إدارية، وطلبات مقابلة مسؤولين، وإيجارات وحق انتفاع، وتقنين املاك وضع اليد، والحصول على قطعة أرض وشكاوى أخرى، مشيرة إلى أنه يتم العمل على قدم وساق حتى تحتفظ المحافظة بمركزها الأول فى الرد على تلك الشكاوى والعمل على تقديم الحلول الجذرية لها.

وفى محافظة قنا يتم عقد لقاء مفتوح ويتم تلقى حوالى 500شكوى أسبوعياً ويتم فحصها والتعامل معها والرد على المواطنين.

وقال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، أن المحافظة خصصت يوم الاثنين من كل أسبوع، للوقوف على مشاكل المواطنين وذلك فى أطار الحرص الدائم على تفعيل التواصل والتلاحم مع مواطنى المحافظة والتعرف منهم على المعوقات والمشاكل التى تواجههم فى حياتهم اليومية والعمل على ايجاد حلول سريعة وفوريه لها وتلبية احتياجاتهم من الخدمات المختلفة ونتلقى حوالى 500شكوى أسبوعياً.

محافظ الغربية المواطنين خلال لقاء خدمة المواطنين
محافظ الغربية المواطنين خلال لقاء خدمة المواطنين

وأكد "الهجان" ان المحافظ قنا تتلقى 1500 شكوى على مدار الشهر من المواطنين لهم مطالب واحتياجات، ويتم تحويل كافة الشكاوى لكل مواطن بالتنسيق مع الجهات المعنية واحالة كل طلب لجهة الاختصاص ونحرص على تقديم يد العون لكل محتاج ومستحق للمساعدة سواء كانت عينيه او على شكل علاج مجانى او تسهيل الحصول على الخدمة.

مؤكداً ان المحافظة تقوم بحل 1300 على قد الجهد والاختصاص من الشكوى الواردة شهرياً ويتم توجيه رؤساء الوحدات المحلية ومديرى المديريات بتفعيل اللقاءات الدورية مع المواطنين بنطاق المراكز والمديريات للوقوف على احتياجاتهم والعمل على تخفيف الأعباء عن كاهلهم وإيجاد حلول سريعة لمشاكلهم.

 
محافظ الغربية يحل مشكلة مواطنة
محافظ الغربية يحل مشكلة مواطنة

 

محافظ الغربية يلتقى المواطنين لحل مشاكلهم
محافظ الغربية يلتقى المواطنين لحل مشاكلهم

 

محافظ قنا خلال لقاء خدمة المواطنين
محافظ قنا خلال لقاء خدمة المواطنين

 

محافظ مطروح يعقد اجتماعات دورية لخدمة المواطنين
محافظ مطروح يعقد اجتماعات دورية لخدمة المواطنين

 

محافظات مصر تستجيب للشكاوى من خلال المنظومة الجديدة لشكاوى المواطنين (1)
محافظات مصر تستجيب للشكاوى من خلال المنظومة الجديدة لشكاوى المواطنين (1)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة