أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. جونسون: الكرة الآن بملعب الاتحاد الأوروبى بشأن انسحاب بريطانيا.. إسبانيا تستعد لاحتجاجات كتالونيا.. الحريرى: الإمارات تتولى الإعلان عن مبادرات دعم لبنان

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 12:00 ص
باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. جونسون: الكرة الآن بملعب الاتحاد الأوروبى بشأن انسحاب بريطانيا.. إسبانيا تستعد لاحتجاجات كتالونيا.. الحريرى: الإمارات تتولى الإعلان عن مبادرات دعم لبنان جونسون
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

جونسون: الكرة الآن فى ملعب الاتحاد الأوروبى بشأن انسحاب بريطانيا

قال رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، للاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين ، إن الكرة الآن في ملعب الاتحاد الأوروبي بشأن انسحاب بلاده منه وإن على التكتل أن يبحث على وجه السرعة اقتراحه الرامي لكسر جمود المحادثات قبل الانسحاب المقرر في 31 أكتوبر.

وقبل 24 يوما فقط من انسحاب بريطانيا المزمع، يتخذ كل من الطرفين موقفا يجنبه تحمل المسؤولية عن تأجيل الخروج أو الخروج دون اتفاق.

 

إسبانيا تستعد للاحتجاجات المحتملة بكتالونيا بعد الحكم على الانفصاليين

 تستعد السلطات الإسبانية للاحتجاجات العنيفة المحتمل تنظيمها في إقليم كتالونيا، مع اقتراب إصدرار حكم محتمل بالسجن للقادة المؤيدين لانفصال الإقليم عن إسبانيا.

 وأوضحت شبكة "يورونيوز" الأوروبية اليوم الإثنين أنه من المتوقع أن تعلن المحكمة العليا بالبلاد خلال الـ 16 من شهر أكتوبر الجاري حكمها الذي طال انتظاره في القضية المتعلقة بـ 12 من القادة الانفصاليين لضلوعهم في إجراء استفتاء محظور وإعلان استقلال الإقليم لم يدم طويلًا خلال عام 2017.

 

مظاهرات مكافحة تغيير المناخ تغلق الجسور الرئيسية فى كندا

أغلق مئات من المتظاهرين ونشطاء مكافحة تغيير المناخ الجسور الكبرى في عدة مدن كندية اليوم الإثنين، ليجبروا آلاف السائقين على البحث عن طرق بديلة للوصول إلى أماكن عملهم.

وأغلق المتظاهرون الجسور الرئيسية في مدن هاليفاكس وتورونتو وإدمونتون، ومن المقرر تنظيم احتجاجات مماثلة، بما في ذلك لجسر "بورارد ستريت" في فانكوفر بالغرب الكندي.

وفي مقاطعة "نوفا سكوتشا"، تم إعادة توجيه الحافلات، وشوهد خطر تعطل حركة المرور مع تحول حركة المرور من جسر ماكدونالد، الذي يمتد عبر ميناء هاليفاكس ، إلى جسر ماكاي.

 

 

سعد الحريرى: الإمارات ستتولى الإعلان عن أى مبادرة لدعم لبنان

 

قال رئيس وزراء لبنان سعد الحريري، اليوم الاثنين، إن الإمارات العربية المتحدة ستتولى الإعلان عن أي مبادرة لدعم بلاده.

ويترأس الحريري وفدا لبنانيا زائرا يسعى في أبوظبي للحصول على دعم للاقتصاد اللبناني المتداعي.

 

اللجان الشعبية الفلسطينية تدعو للتوجه للمسجد الأقصى خلال الأعياد اليهودية

 دعت اللجان الشعبية الفلسطينية للدفاع عن المسجد الأقصى، اليوم الاثنين، إلى شد الرحال إليه للدفاع عنه في وجه المستوطنين المتطرفين، خلال عيد "الغفران" اليهودي الذي يبدأ يوم غد الثلاثاء، ويليه عيد "العرش".

 وأكدت اللجان - في بيان اليوم - أن التواجد الدائم أمام المستوطنين، خلال الأيام القادمة سيفشل مخططاتهم الرامية إلى تقسيمه زمانيا ومكانيا.

 ويسعى الاحتلال من خلال الاقتحامات شبه اليومية لتقسيم الأقصى زمانيا ومكانيا بين المسلمين واليهود كما فعل في المسجد الإبراهيمي في الخليل جنوب الضفة الغربية.

 

البنتاجون: نخشى أن يستخدم (داعش) الانسحاب من سوريا كفرصة لتعزيز مواقعه

أعلنت القوات الأمريكية، اليوم الاثنين، انسحابها من 3 نقاط مراقبة فى رأس العين وتل أبيض وبئر العاشق بشمال سوريا.

وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أعربت عن تخوفها من أن يستخدم تنظيم (داعش) الإرهابي الانسحاب كفرصة لتعزيز مواقعه والانقضاض مرة جديدة علي مدينة دير الزور.

وعلي صعيد متصل، أفاد مسؤول تركي كبير بأنه من المرجح أن تنتظر تركيا انسحاب الأمريكيين من منطقة العمليات في سوريا قبل إطلاق الهجوم.

وكان البيت الأبيض قد أعلن، في وقت سابق، أن القوات الأمريكية لن تشارك في العملية التركية شمالي سوريا، وذلك بعد إعلان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان عن "غزو تركي وشيك" للمنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة