أكرم القصاص - علا الشافعي

الزراعة تعلن فتح أسواق جنوب أفريقيا أمام المانجو المصرية لأول مرة

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 12:34 م
 الزراعة تعلن فتح أسواق جنوب أفريقيا أمام المانجو المصرية لأول مرة مانجو مصرية جاهزة للتصدير - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، نجاح الحجر الزراعى فى المفاوضات مع دولة جنوب افريقيا لفتح أسواقها أمام المانجو المصرية لأول مرة، حيث تتمتع المنتجات  الزراعية  بسمعة متميزة على مستوى العالم.
 
وأضاف  العطار لـ"اليوم السابع"  أن جهود الحجر الزراعى تتواصل من أجل فتح أسواق جديدة امام المنتجات الزراعية المصرية الأمر الذى يسهم في دعم الاقتصاد الوطنى وزيادة الاحتياطى النقدى الأجنبى.
 
 ياتى ذلك  بعد زيارة  وفد زراعى من دولة جنوب إفريقيا  لمصر للتعرف على قواعد تصدير المانجو المصرية لفتح أسواقها للمحصول بجنوب أفريقيا لأول مرة، حيث تفقد  الوفد مزارع المانجو ومناطق الفرز والتعبئة، والتعرف على القواعد الخاصة بتصدير المانجو المصرية، واليات واشتراطات التصدير بين الجانبين سواء من خلال توافر معايير الصحة النباتية.
 
كان الحجر الزراعى المصرى، انتهى من إعداد الملف الفنى للمانجو وإرساله لجنوب إفريقيا كإجراء معمول به فى الحالات المشابهة ويتضمن الملف قائمة بالأصناف والمزايا غيرها من خصائص المحصول، حيث تعمل وزارة الزراعة ممثلة فى الإدارة المركزية للحجر الزراعى، على تطبق جميع الاشتراطات المعمول بها لتصدير جميع المنتجات الزراعية والتى تتوافق مع الاشتراطات الدولية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة