أكرم القصاص - علا الشافعي

التموين تطرح زيت بذرة القطن بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 17 جنيها للتر.. وتكرير 18 ألف طن خام لطرحه على بطاقات الدعم.. وتخفيضات 35% على الخيار والبطاطس والكوسة بالمنافذ بعد طرح منتجات الصوب الزراعية الطازجة

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 11:00 ص
التموين تطرح زيت بذرة القطن بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 17 جنيها للتر.. وتكرير 18 ألف طن خام لطرحه على بطاقات الدعم.. وتخفيضات 35% على الخيار والبطاطس والكوسة بالمنافذ بعد طرح منتجات الصوب الزراعية الطازجة التموين تطرح زيت طعام بذرة القطن بالمجمعات الاستهلاكية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية  فى طرح العديد من المنتجات والسلع   فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية فى إطار العمل على تلبية احتيجات المواطنين من السلع ومنتجات اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة تتراوح من 20 الى 30% مقارنة بنفس أسعار المنتجات فى الأسواق الأخرى.

وقامت شركة الإسكندرية للزيوت والصابون، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين بطرح ممنتج زيت طعام من بذرة القطن على الجودة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة بسعر 17 جنيها للتر  بجانب أيضا توفير كميات كبيرة من زيت الطعام  لطرحة على بطاقات التموين   فى مختلف المحافظات من خلال بقالين التموين ومنافذ شركتى الجملة .

أكد أحمد عبد الوهاب، رئيس شركة الإسكندرية للزيوت والصابون، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يوجد مخزون استراتيجى من زيت الطعام يكفى احتياجات المواطنين لمدة تقرب من 3.5 أشهر بجانب أيضا قيام مصانع الشركة حاليا بتكرير 18 ألف طن زيت طعام خام لطرحة على بطاقات التموين  حيث تقوم الوزارة بتوفير المنتجات والسلع   أول بأول  لافتا الى أن الشركة تقوم بتكرير زيت الطعام الخام المستورد أو المحلى من خلال الشركات الحكومية، ويتم توفيره للمواطنين من خلال بطاقات التموين، ومن خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وان معدلات تكرير زيت الطعام الخام لدى الشركة يقرب من 13 ألف طن زيت طعام شهريا،  بجانب  الشركات الأاخرى ، كما أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة اللواء أحمد حسنين تقوم بتوفير الدعم للشركة بشكل مستمر.

وأضاف أحمد عبد الوهاب انه يتم توفير منتجات زيت الطعام الخام سواء من خلال التعاقدات المحلية أو اجراء مناقصات عالمية  للحصول على أفضل العروض وتوفير المنتج فى إطار حرص وزارة التموين على توفير وتأمين مخزون استراتيى من السلع الاساسية طوال الوقت وهو ما يحدث حاليا .

على جانب اخر تستعين منافذ  شركتى الجملة " العامة والمصرية " وشركات المجمعات الاستهلاكية " الاهرام والنيل ، واسكندرية للمجمعات " بوزارة التموين بمنتجات   الصوب الزراعية من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وطرحها فى منافذ المجمعات وفروع الشركات التابعة  بأسعار مخفضة من 25 الى 35%، حيث يتم الحصول على منتجات الخيار والكوسة والبطاطس وغيرها من الخضراوات.

وأكد  الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين فى تصريحات لـ" اليوم السابع " توفير منتجات الخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة بمنافذ الشركة بمحافظات الوجه القبلى ،بجانب أيضا توفير متجات اللحوم  والدواجن، لافتا الى انه تم طرح كميات كبيرة خلال الايام الماضية  من الخضراوات والفاكهة وكذلك اللحوم الطازجة  فى ظل الاقبال الكبير من المواطنين على شراء المنتجات بأسعار مخفضة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة