رغم تصدر البريميرليج .. مصاعب تواجه "كلوب".. إصابة صلاح ضربة قوية لخط الهجوم .. انخفاض مستوى "فان دايك" يفتح شباك ليفربول للمشاع لتلقى مزيد من الأهداف.. وهذا ما يحتاجه "الريدز" فى الميركاتو الشتوى

الأحد، 06 أكتوبر 2019 02:00 ص
رغم تصدر البريميرليج .. مصاعب تواجه "كلوب".. إصابة صلاح ضربة قوية لخط الهجوم .. انخفاض مستوى "فان دايك" يفتح شباك ليفربول للمشاع لتلقى مزيد من الأهداف.. وهذا ما يحتاجه "الريدز" فى الميركاتو الشتوى ليفربول وليستر سيتى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم تصدر فريق ليفربول ترتيب البريميرليج بفرق كبير على المنافس الثانى مانشستر سيتى يصل إلى 7 نقاط، ويتبقى للسيتى مباراة خلال الساعات المقبلة، إلا أن المدرب الألمانى يورجن كلوب سيواجه أزمات كبيرة خلال الفترة المقبلة خاصة فى ظل ضعف أداء ليفربول المتواصل رغم الفوز المتكرر إلا أنه دائما يكون بصعوبة بالغة.

 

المصاعب ستزيد على كلوب بعد إصابة النجم المصرى محمد صلاح أحد أذرع مثلث الرعب للريدز، خاصة أن الفريق الإنجليزى لم يجد من يعوض النجم المصرى حتى الآن فى ظل اعتماد المدرب الألمانى بشكل رئيسى على مثلث الرعب "صلاح ومانى وفرمينو" دون وجود أى بديل لهم، مع ظهور أوريجى على استحياء.

 

كلوب

 

غياب أى ضلع من الأضلاع الهجومية الثلاثة ينعكس بشكل مباشر على أداء الريدز بشكل كامل، ووجدا غياب ساديو مانى خلال المواسم الماضية لبعض المباريات كم أثر على نتائج الفريق وكذلك محمد صلاح، والبرازيلى فيرمينو ولكن بتأثير أقل لتعويض البلجيكى ديفوك اوريجى له، بينما يقل اعتماد المدرب الألمانى بشكل كبير على كل من السويسرى شيردان شاكيري، والإنجليزى آدم لالانا وهو ما ساهم فى ضعف مستواهم بسبب غيابهم كثيرا عن المباريات ووجودهم فى دكة الاحتياط.

محمد صلاح

 

ولم يستغل يورجن كلوب الميركاتو الصيفى الماضى فى إتمام صفقة هجومية سوبر تستطيع أن تساهم مع مثلث الرعب فى تحقيق البطولات وتكون مساند كبير لهم  وبديل لأى إصابة قد يشهدها المثلث الهجومى وهو ما زاد العبء والضغط على اللاعبين الثلاثة خاصة أنه لا يجود بديل لهم داخل الريدز.

 

الأزمة زادت على يورجن كلوب فى ظل ضعف مستوى المدافع الأقوى فى العالم الهولندى فان دايك خلال الفترة الأخيرة، فاللاعب الأفضل فى أوروبا والذى حقق رقما قياسيا الموسم الماضى بعدم تعرضه لأى مراوغة أصبح الآن متسببا فى العديد من الأهداف التى تتلقاها شباك الريدز خلال الفترة الأخيرة.

فان دايك

 

ليفربول الذى كان يتمكن من الحفاظ على شباكه نظيفة للعديد من المباريات خلال الموسم الماضى، وكان دفاعه أحد أقوى الدفاعات الأوروبية، ويهابه جميع الفرق المنافسة، أصبح الآن أشبه بسيرك يسمح للمهاجمين باختراقه وبات متاح للمشاع .. ففى آخر مبارتين لعبهما ليفربول تلقت شباكه 4 أهداف 3 من سالزبورج فى  دورى أبطال أوروبا وهدف ىف ليستر سيتى، ولولا الحظ لخرجت مباراة ليفربول الأخيرة بالعديد من الأهداف فى شباك الحارس " أدريان".

 

كل هذه الوقائع تؤكد أن الريدز فى حاجة ماسة إلى إبرام صفقتين فى الميركاتو الشتوى المقبل الأولى هجومية لتعويض أى إصابة قد تحدث لأى من لاعبى خط الهجوم، بجانب صفقة دفاعية سوبر على غرار فان دايك لتعويض انخفاض مستوى المدافع الهولندى الفترة الأخيرة، لخلق دوافع جديدة لأفضل مدافع فى العالم بالوقت الحالى وينافسه على قيادة خط دفاع الليفر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة