إقليم شرق الدلتا يقيم 115 فعالية احتفالا بانتصارات أكتوبر.. اعرف التفاصيل

الأحد، 06 أكتوبر 2019 03:12 م
إقليم شرق الدلتا يقيم 115 فعالية احتفالا بانتصارات أكتوبر.. اعرف التفاصيل الشاعر أشرف أبو جليل
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الشاعر أشرف أبو جليل، رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، بإن الأقليم سيقيم نحو 115 احتفالية على مدار الشهر الحالى، بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الـ46 على انتصارات أكتوبر المجيدة.
 
وأضاف "أبو جليل" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن قصور الثقافة تقيم 115 احتفالية عن انتصارات اكتوبر في المدارس الثانوية بالقرى والمدن، ومن المقرر أن يتم تكرم نحو 230 مقاتلا من أبطال حرب التحرير خلال تلك الاحتفالات، على أن تشمل الاحتفالات محاضرة لتعريف الأجيال الجديدة بعظمة هذا الانتصار.
 
ولفت رئيس أقليم شرق الدلتا الثقافى، أنه من المقرر أن يقام على هامش الاحتفاليات الـ115، ورش فنية يرسم فيها الطلاب لوحات عن عبور قناة السويس، ودك حصون خط بارليف.
 
يذكر أن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض، كانت قد أعلنت عن برنامجاً ضخماً للإحتفال بنصر أكتوبر يهدف إلى الوصول بالفعاليات والأنشطة الثقافية إلى كافة الأقاليم حيث تقيم 400 فعالية تتواصل طوال الشهر فى كافة المحافظات وتتنوع بين ندوات فكرية، ورش فنية، عروض لفرق الموسيقى العربية والفنون الشعبية في كافة المحافظات، أمسيات شعرية، احتفاليات اليوم الواحد، مناقشة أهم الأعمال الأدبية التى تتناول حرب أكتوبر، عروض سينمائية لأهم الأعمال التى تظهر بطولات القوات المسلحة إلى جانب ورش حكى للأطفال.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة