نواب وسياسيون يوجهون التهانى لرجال الجيش والرئيس بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر.. ويؤكدون: أعظم انتصارات الأمة العربية فى تاريخها الحديث .. والشعب المصرى داعم لجيشه الباسل وقيادته الواعية

السبت، 05 أكتوبر 2019 01:11 م
نواب وسياسيون يوجهون التهانى لرجال الجيش والرئيس بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر.. ويؤكدون: أعظم انتصارات الأمة العربية فى تاريخها الحديث .. والشعب المصرى داعم لجيشه الباسل وقيادته الواعية مجلس النواب
كتب إيمان على - محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه عدد من نواب بالبرلمان، التحية لرجال القوات المسلحة، فى الذكرى السادسة والأربعين لنصر أكتوبر العظيم، مؤكدين أنها كانت أعظم انتصارات الأمة العربية فى تاريخها الحديث، حيث جسد أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وعظمة ولائهم للوطن، فقد أعاد أبناء مصر أمام أعين الجميع تشكيل خريطة القوى فى العالم .

6 أكتوبر 

 

النائب فايز بركات 

وأكد النائب فايز بركات، عضو مجلس النواب بلجنة التعليم، أن حرب أكتوبر مثلت سيمفونية رائعة اشترك فيها 100 ألف مقاتل كان لكل واحد منهم دوره، وكانت دليلا حيا على قدرة الإنجاز للتخطيط الجيد والإعداد الكافى والتجهيز النفسى والمعنوى واتخاذ القرار الصحيح فى الوقت السليم تحت مظلة المفاجأة واستخدام أساليب الخداع التعبوى والتكتيكى والاستراتيجى، وأثبتت الحرب للعالم أجمع قدرة المصريين علي إنجاز عمل جسور، يستند إلى شجاعة القرار، ودقة الإعداد والتخطيط، وبسالة الأداء والتنفيذ، مما أكد للجميع أن الشعب المصري ضرب أروع صور البطولة ووقف إلي جوار قواته المسلحة.

وأشار النائب، إلى أن حرب أكتوبر أكدت استحالة سياسة فرض الأمر الواقع، واستحالة إجبار شعوب المنطقة، كما أثبتت أيضا أن الأمن الحقيقي لا يضمنه التوسع الجغرافي علي حساب الآخرين ولذلك تنبه العالم لضرورة إيجاد حل للصراع العربي الإسرائيلي، وكان من أبرز نتائج تلك الحرب رفع شعار المفاوضات وليس السلاح، كما هزمت الكثير من العقائد ، والنظريات لدى العسكريين، وخبراء الاستراتيجية القومية في العالم ، ودفعت الخبراء والمتخصصين شرقا وغربا إلى إعادة حساباتهم على الأسس التى رسختها حرب أكتوبر ، سواء فيما يتعلق بفن القتال واستخدام السلاح ، أو فيما يختص بتكنولوجيا التسليح وتصميم الأسلحة والمعدات.

وأضاف أنه في ظل الظروف الدقيقة والحساسة التي يمر بها الوطن علينا أن نستلهم روح اكتوبر التي تجذرت في الوعي والذاكرة والضمير الوطنى، والتحلى بروح الفريق الواحد التي سادت كل مراحل الإعداد للحرب بين الجنود والقادة والتى كانت العامل الحاسم فى تجاوز الصعاب والعراقيل بأقل قدر من الخسائر .

 

النائب محمد زين 

وقال النائب محمد عبدالله زين الدين، وكيل لجنة النقل بالبرلمان، أن نصر أكتوبر أعظم انتصارات الأمة العربية فى تاريخها الحديث، حيث جسدت أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وعظمة ولائهم للوطن، فقد أعاد أبناء مصر أمام أعين الجميع تشكيل خريطة القوى فى العالم، وأصبح الانتصار نقطة تحول كبرى فى التاريخ، والتى أكدت للجميع بأنه لا يوجد مستحيل متى ما توافرت العزيمة الصلبة والإرادة القوية الى جانب التخطيط العلمى والفكر الخلاق وهذا ما أثبتته تجربة عبور المانع المائي بتعقيداته واقتحام خط بارليف بتحصيناته المعقدة.

وأضاف أن نصر أكتوبر كان وسيظل علامة مضيئة في سجل الانتصارات المصرية، وعنوانا للتضامن العربي، حيث توحدت الأمة العربية على نحو غير مسبوق وتجسد ذلك في المشاركات العربية الرمزية في صفوف المقاتلين على الجبهتين المصرية والسورية واستخدام سلاح النفط إلى جانب تفاعل الشعوب العربية معنوياً ومادياً مع حملات دعم المجهود الحربي وتزامن ذلك كله مع وحدة الموقف العربي في ساحات النضال السياسي والدبلوماسي.

وأشار إلى أن حرب أكتوبر استطاعت أن تحطم نظرية الأمن الاسرائيلي  ونجحت في خداع أحدث وسائل المخابرات ، لذلك حفرت هذه الحرب مكانة بارزة في ذاكرة التاريخ العسكرى، وأصبحت نقطة تحول حاسمة فى تاريخ العلاقات الدولية، وحفلت حرب اكتوبر بالدروس والعبر في مقدمتها أن الاحتلال لا يمكن أن يدوم ، وأن القوة لا تفرض أمراً واقعاً.

النائب طارق متولى 

وأكد النائب طارق متولى، عضو مجلس النواب عن السويس وعضو لجنة الصناعة أن حرب أكتوبر كانت صفعة قوية على وجه أعداء الوطن بتأييده ودعمه لقيادته السياسية ضد دعوات أعداء الوطن ضد التخريب والفوضى.

وأشار النائب إلى أن قوى الشر لازالت تأبى أن تترك مصر مستقرة تجري بها معدلات التنمية التى يتم جني ثمارها، حيث تتأمر هذه القوى بهجمات خسيسة على جيش تلاحم مع الشعب، مدافعا عن أرض الوطن لكن هيهات لهذه القوى الخبيثة أن تنال من مصر وشعبها وجيشها، قائلا "نحن لدينا مصنع الأبطال سيظل صامدا ومواجها بكل قوة ضد هجمات الإرهاب الإسود، وولادا بالأبطال من رجال الجيش والشرطة".

وتابع قائلا: " فى هذا اليوم نرسل تحية الى أبطال نصر أكتوبر المجيدة والذين منحونا شرفا ومجدا نفتخر به على مر الأعوام ومدادا لاستمرار مسيرة التنمية.. ونرسل أيضا تحية لأوراح الشهداء العطرة في هذه الحرب وفي كل ملاحم جنودا الابطال قديما وحديثا عبر حدودها".

وأوضح أن  أبناء الشعب المصري قدموا صورة مضيئة للعالم  بدعم الدولة المصرية والجيش والشرطة، ضد الدعوات التى تجرى بين الحين والآخر لإثارة الفتنة، فهم خلف قيادتهم وجيشهم وشرطتهم واقفين بكل العزم مشاركين بالجهد والعرق والعمل في دعم مسيرة مصر التنموية وأمنها وسلامتها.

النائب تامر عبد القادر 

بينما وجه النائب تامر عبد القادر، عضو مجلس النواب، التحية لأبطال القوات المسلحة البواسل، أبناء المؤسسة العسكرية المصرية التى حققت المعجزات وأعادت الأرض وصانت العرض، وقدم التحية لأرواح الشهداء الذين سطروا بدمائهم ملحمة النصر لمصر، وعلى رأسهم بطل الحرب والسلام، الزعيم الراحل، أنور السادات.

وقال "عبد القادر" ، بمناسبة حلول الذكرى 46 لانتصارات أكتوبر المجيدة: إن انتصار أكتوبر حطمت من خلاله العسكرية المصرية، العدو الصهيوني الذي لم يدرك أن العسكرية المصرية لا تعرف المستحيل، وأن تحرير الأرض والانتصار كان هدفا دون بديل، مشيرًا إلى أن انتصار أكتوبر فتح المجال لتحقيق التنمية الشاملة، مؤكدا على أن المؤسسة العسكرية المصرية ستظل صاحبة البطولات والمعجزات على مر العصور.

كما بعث "عبدالقادر" ببرقيات ثلاث للتهنئة بهذه الذكرى الخالدة، الأولى للرئيس عبدالفتاح السيسي، والثانية للفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والثالثة للفريق محمد فريد حجازي، رئيس أركان القوات المسلحة، للتأكيد على الدور البطولي الذي لعبته القوات المسلحة في الحرب والسلام للعبور بمصر إلى بر الأمان، والدور الذي لا زالت تقدمه والتضحيات لينعم المصريون بحياة آمنة ومستقرة، وتأييد المصريين للدور البارز فى مواجهة الإرهاب.

 

النائب خالد مشهور 

كما وجه النائب خالد مشهور، نائب منيا القمح وعضو اللجنة التشريعية التحية والتقدير إلى الشعب المصري والقوات المسلحة الباسلة، بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، حيث لم تكن مجرد معركة عسكرية استطاعت فيها مصر أن تحقق انتصارا عسكريا على إسرائيل بل كانت اختبارا تاريخيا حاسما لقدرة الشعب المصري على أن يحول حلم التحرير وإزالة آثار العدوان إلى حقيقة بعدما ظل هذا الحلم يؤرق كل مصري من العسكريين والمدنيين الرجال والنساء.

وأشار النائب إلى أن نصر أكتوبر أعاد رسم خريطة القوى فى العالم، فلم تكن  مجرد حرب للعبور وتحرير الأرض لكنها كانت نقطة تحول كبرى فى تاريخ أمة، تلك الحرب التى تحملت فيها القوات المسلحة المسئولية الأولى وعبء المواجهة الحاسمة وكانت إنجازا هائلا غير مسبوق، إلا أن الشعب المصرى بمختلف طوائفه وفئاته كان البطل الأول للحرب وتحقيق نصر أكتوبر، حتى أن تلك الحرب المجيدة يطلق عليها حرب الشعب المصرى كله حيث لا توجد أسرة مصرية لم تقدم شهيدا أو مصابا أو مقاتلا فى تلك الحرب.

وأضاف النائب أن الشعب المصرى البطل الحقيقى فى تلك الحرب لأنه استطاع فى زمن قياسى تجاوز محنة النكسة وما حدث فى 1967 فرغم الحزن الشديد إلا أنه ما لبث أن ساند النظام وأرجع النكسة إلى ما كان من تآمر القوى الاستعمارية، وعلينا أن نتذكر التضحيات التي بذلها رجال هانت أرواحهم، ولم تهن مكانة الوطن في قلوبهم، يجب التاكيد علي هذا الانتصار كان له نتائج عميقة في كثير من المجالات، على الصعيد المحلي لدول الحرب، والإقليمي للمنطقة العربية.

النائبه فايقة فهيم

بينما هنأت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ووزراء الحكومة، والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والشعب المصري بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 46 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وأكدت فهيم ، أن مصر تخوض حربا ضد الارهاب لا تقل شراسة عن حرب أكتوبر، حيث أن الحرب على الارهاب لا تقل ضراوة عن الحرب لاسترداد الارض.

وأردفت عضو البرلمان، أن مصر وضعت منظومة كاملة للحرب، حيث تم إعداد القوات المسلحة بشكل علمى ومدروس وإعداد مسرح الحرب وإعداد سياسة عسكرية للدولة وإعداد اقتصادى قائم على منهج علمى وإعداد مؤسسات الدولة.

كما اعتمدت مصر على المنهج العلمى فى التخطيط والتنسيق، مما ساهم فى نجاح الحرب أن نجاح هذه الحرب كان قائما على التكاتف بين جميع فئات الشعب المصرى، حيث كانت حربا وطنية لأنه كان جموع الشعب المصرى يؤيدها، كما أنه شاركت فيها الأمة العربية وساندت مصر.

ولفتت إلى أن انتصارات أكتوبر كانت حربا عظيمة بكل المعانى، لأنها أظهرت مدى حب الشعب المصرى لوطنه وتعاونه لإنجاح هذه الحرب واسترداد الأرض المصرية.

وطالبت فايفة فهيم ، الشعب المصري بكافة طوائفه لاستحضار روح نصر أكتوبر بالعمل وبذل الجهد من أجل الارتقاء بأوضاع الدولة في كافة القطاعات لاستكمال خطط التنمية الشاملة التي تخطوها مصر منذ سنوات لتحقيق الانجازات وعدم الالتفات وراء الشائعات والمعلومات المغلوطة التي يبثها المأجورين والمُمولين لتعطيل حركة التنمية.

 

كما تقدمت الدكتورة منال العبسي رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر ، بالتهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي،  ووزير الدفاع الفريق محمد زكي، وكبار رجال الدولة، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وقالت العبسي في بيان لها اليوم ، أن القوات المسلحة المصرية سطرت بحروف مضيئة فصلا في تاريخها المشرف عبر نصر أكتوبر عام 1973م، حيث سجلت من خلاله العسكرية المصرية بطولات خالدة، وبعثت برسالة إلى العالم أن الشعب المصري بات له درع وسيف قادر على الدفاع عن أرضه وأمنه وأمانه، موجهة التحية إلى الشعب المصري الذي تضافرت جهوده لدعم أبناءه من القوات المسلحة حتى تحقيق النصر العظيم.

وأكدت رئيس الجمعية العمومية، أن مصر مازالت تواجه حروبا من اعدائها لا تقل ضراوة عن حرب اكتوبر المجيدة،  وهي حروب الجيل الرابع التي تستهدف النيل من الوطن وإثارة الشائعات والتشكيك في الثوابت الوطنية لأهداف مغرضة

وثمنت «العبسي» الجهود التي يبذلها رجال القوات المسلحة في محاربة الإرهاب ودحره من جذورة، وتابعت قائلة: "رجال القوات المسلحة لا يدخرون جهدا في الدفاع عن الوطن وصون مقدراته ويقدمون أرواحهم فداء له من أجل أن يعيش المصريون في أمن وسلام "

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة