جاستين ترودو آخر ضحايا اليمين المتطرف .. استهداف رئيس الوزراء الكندى على منصات التواصل الاجتماعى بفيديوهات مع المسلمين للإضرار بفرصه بالانتخابات ..الجارديان:جرائم الكراهية ضد المسلمين زادت 151 ٪ فى عام 2017

السبت، 05 أكتوبر 2019 08:30 م
جاستين ترودو آخر ضحايا اليمين المتطرف .. استهداف رئيس الوزراء الكندى على منصات التواصل الاجتماعى بفيديوهات مع المسلمين للإضرار بفرصه بالانتخابات ..الجارديان:جرائم الكراهية ضد المسلمين زادت 151 ٪ فى عام 2017 ترودو مع مسلمى كندا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن اليمين المتطرف فى كندا يستخدم الدعاية المعادية للمسلمين لاستهداف جاستين ترودو ، وأوضحت أنه يتم نشر نظريات المؤامرة المناهضة لترودو بشكل جدي قبل الانتخابات العامة ، على غرار ما حدث مع باراك أوباما فى الولايات المتحدة، حيث  زُعم أن أوباما غير مؤهل لمنصب الرئيس أو أنه مسلم سراً.

وأشارت الصحيفة إلى أن وسائل التواصل الاجتماعى عجت بفيديوهات يظهر فيها إمامًا ملتحيا يُزعم أنه يبشر بخطة لجاستن ترودو لتطبيق الشريعة في كندا ، قبل أن تبث صورة رئيس الوزراء جالسًا في الصلاة وسط مجموعة من الرجال المسلمين.

وأوضحت "الجارديان" أن الفيديو المزيف تم عرضه على نطاق واسع على صفحات Facebook المناهضة لترودو في وقت سابق من هذا العام ، كدليل على أن رئيس الوزراء الكندي الثالث والعشرين مصمم على تخريب النظام القضائي لإرضاء المسلمين - ربما لأنه مسلم سرا، بحسب ادعائهم.

وتعرض ترودو لانتقادات واسعة عندما ظهرت صور قديمة له كان متنكرا فيها كرجل أسود. لكن بينما تتجه كندا نحو انتخابات عامة ، أصبح رئيس الوزراء موضوع نظريات المؤامرة العنصرية المناهضة للإسلام.

وعلى عكس الانتخابات الأمريكية لعام 2016 - التي تم فيها إنشاء جزء كبير من المعلومات الخاطئة عبر الإنترنت في حسابات التصيد الروسية - فإن الكثير من الدعاية المعادية للإسلام الموجهة إلى ترودو يتم إنتاجها ونشرها من قبل الكنديين.

على سبيل المثال ، تم تحميل الفيديو الخاص بإمام على موقع يوتيوب على يد ناشط بارز في أونتاريو مناهض للمسلمين ، ثم شاهده وشاركه وأحببته على الأقل ثلاث صفحات على فيس بوك معادية  لترودو مع وصول عدد المشاهدات إلى أكثر من 185000.

ولفتت "الجارديان" إلى أن العشرات من مقاطع الفيديو على هذه الصفحات تعد حلقة تآمرية يروج فيها أن ترودو يدلل المتطرفين المسلمين ويترك حدود البلاد مفتوحة لكندا بأمر من جورج سوروس. وقد تم مشاهدها لما يقرب من 700000 مرة.

 

ترودو مع المسلمين
ترودو مع المسلمين

وأضافت أن دوامات مثل هذا الغضب عبر الإنترنت تنتشر في بعض الأحيان في العالم الحقيقي، ففي اجتماع دار البلدية في يناير ، اتهم أحد الحضور ترودو بدعم الشريعة - قبل التلميح بأنه يجب شنقه بتهمة الخيانة.

في الآونة الأخيرة ، استقال مرشح حزب المحافظين كاميرون أوجيلفي بعد أن اكتشفت مجموعة Press Progress الناشطة منشورات في وسائل التواصل الاجتماعي شارك فيها أوجيلفي منشور يتهم ترودو بأنه يريد تحويل كندا إلى "دولة إسلامية".

تعود مثل هذه المؤامرات إلى تعهد حملة ترودو لعام 2015 باستقدام 25000 لاجئ معظمهم من المسلمين من سوريا التي مزقتها الحرب بحلول نهاية العام.

واعتبرت "الجارديان" أن هذه الخطوة تعتبر انعكاسًا دراماتيكيًا عن حكومة المحافظين السابقة ، التى وافقت فقط على زيادة عدد اللاجئين السوريين الذين تم قبولهم في كندا ، من 1300إلى 10000، بشرط إعطاء الأولوية للأقليات الدينية والإثنية غير المسلمة في سوريا.

ترودو
ترودو

بعد فترة وجيزة ، بدأت المؤامرات المناهضة لترودو بجدية ، وبحلول أوائل عام 2016 ، كانت مجموعة على موقع فيس بوك مقرها في تورنتو تتكهن بالفعل بأن ترودو أراد إغراق حدود كندا بمهاجرين من غالبية الدول الإسلامية ، إما لأنه كان يجهل أخطار الإسلام الراديكالي - أو لأنه نفسه كان إسلامياً متطرفاً.

وأشارت الصحيفة إلى أن المؤامرات لم تتصاعد إلا عندما قدم الليبراليون اقتراحًا غير ملزم يدين "رهاب الإسلام وجميع أشكال العنصرية النظامية والتمييز الديني" - وهي خطوة اعتبرها معارضو ترودو من اليمين المتطرف ، بأنها دليلًا على تعامل حكومته بخصوصية حيال الإسلام الراديكالي.

وكان النائب الليبرالي اقرأ خالد ، راعي اقتراح إدانة رهاب الإسلام ، تعرض لتهديدات عبر البريد وتهديدات بالموت. وفي الوقت نفسه ، وجدت وكالة الإحصاء الكندية ، أن جرائم الكراهية التي أبلغت عنها الشرطة والتي استهدفت المسلمين زادت بنسبة 151 ٪ في عام 2017.

وقالت "الجارديان" إن المجتمع الإسلامى الآن فى كندا وجد نفسه في وضع فريد من نوعه: فانتقدوا ترودو لتنكره كرجل أسود  ولكنهم فى الوقت نفسه انتقدوا أعدائه من أقصى اليمين الذين يقولون إنه مسلم سراً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة