خالد صلاح

كمال محمود

الزمالك نقطة ومن أول السطر!

السبت، 05 أكتوبر 2019 12:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن هبوط الأداء الفنى داخل الملعب وغياب عدد كبير من نجومه عن مستواهم هو أبرز سلبيات الزمالك المرحلة الحالية، وإنما هناك عامل آخر لا يقل أهمية بل وأخطر، يتمثل فى شخصية اللاعبين المنفرطة والتى باتت ظاهرة مقلقة تهدد مسيرة الفريق الموسم الحالى.

 

وتتابع الأحداث العكسية داخل الزمالك سريعا، ما أن تهدأ أزمة حتى تشتعل أخرى سريعا وبدون هدنة، ليظهر الأمر بالمعسكر الأبيض على غير ما يرام وغير مشجع لتحقيق النجاحات المطلوبة.

 

وعلى مدار الـ24 ساعة الماضية، ومنذ مباراة المقاصة، والأجواء داخل الزمالك مشتعلة من اشتعال المواقف الغريبة والتى ربما لا نراها تحدث بهذا الشكل إلا فى النادى الأبيض فحسب، بداية من الاعتراض غير اللائق من اللاعب الشاب إمام عاشور وغضبه المعلن ضد قرار المدير الفنى باستبداله فى اللقاء، ثم طرد طارق حامد بعد نهايته لصبح مهددا بالغياب عن القمة، وجاء موقف جنش وأمير مرتضى فى اليوم التالى ليلقى النار فى الرماد ويشحن الأجواء أكثر ما هى مشحونة من الأساس.

 

*ما حدث من اللاعب الشاب إمام عاشور يحتاج "قرصة ودن معتبرة" حتى يكون ذلك عظة لكل اللاعبين بصفوف الفريق وللاعب نفسه الذى ما زال لم يعرق داخل الفانلة البيضاء حتى يتمرد على أحواله معها ويدرك قيمة النادى الذى يمثله.

 

ولست مع الأصوات المطالبة بالعفو عن إمام عاشور وعدم معاقبته بداعى صغر سنه وخبرته.. فهذا هو الوقت المناسب لتكوين شخصية اللاعب الفنية والشخصية على المستوى الاحترافى، وبالتالى معاقبته ضرورية حتى يتعلم من الدرس وهو فى صغره ليتحصل خبرات تساعده على الالتزام والتركيز فى الملعب حتى يجبر مدربه على تغيير نظرته تجاهه مستقبلا.

 

* طارق حامد بالطرد الذى تعرض له زاد من سوء وضعية الزمالك فى التجهيز للمباراة المقبلة أمام نادى مصر يوم الأحد المقبل، بعد أن فقد الفريق أحد عناصره الأساسية بل وبات اللاعب تحت التهديد بالغياب عن القمة أمام الأهلى حال إذا ما تمت مضاعفة عقوبته بداعى سوء السلوك.. طارق حامد يحتاج أن يكون أكثر حنكة من ذلك، فقد أصبح أحد كباتن الزمالك وتقع عليه مسئولية كبيرة، وليس من المفترض أن يستفز من أى كلمة تصدر فى تجاهه من منافس أو مشجع أو حكم، وبات مطالبا بتغيير طباعه حتى لا يتضرر الفريق من وجوده.

 

* وبدون مقدمات ومن حيث لا يدرى الجماهير البيضاء طفت على السطح أزمة زادت من هول الأزمات المنتشرة فى محيط ميت عقبة، عندما انفجر الحارس المصاب جنش على وسائل التواصل الاجتماعى، مطالبا بسرعة صرف مستحقاته ووقوف الزمالك معه فى أزمته الحالية، ليقابله أمير مرتضى، المشرف على الكرة، بتصريحات مضادة لم تقتصر على الرد على اللاعب بل تعمق فى الإعلان عن أزمة مالية تواجه النادى حاليا.. وإذا ما كان العيب لحق جنش بفعلته فقد طال أيضا أمير مرتضى الذى كان من الممكن أن ينهى الأزمة داخليا ويتعامل وفقا للائحة الداخلية بفرض غرامة مع اللاعب للخروج عن النظام وإطلاق تصريحات إعلامية، لكن بشرط أن يحصل اللاعب على مستحقاته نظرا لاحتياجه للمال لتسيير شئونه.

 

ما يحدث داخل الزمالك من خلافات بين اللاعبين وبعضهم البعض من ناحية وبين اللاعبين والجهاز الفنى يحتاج إعادة نظرة وتقويم سريع وحاسم، للحفاظ على البقية الباقية من الفريق واستعادة الروح العالية بشكل عاجل، خصوصا أن الموسم فى بدايته، وكذلك ميتشو ما زال جديدا على الفريق، وبالتالى من السهل إعادة تصحيح الأخطاء أيا كانت ولم الشمل بما يعيد الشخصية المطلوبة والقادرة على التتويج.. كل ما فى الأمر "نقطة ومن أول السطر".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة