تعرف على مشروعات يمولها صندوق التنمية المحلية

الجمعة، 04 أكتوبر 2019 12:00 ص
تعرف على مشروعات يمولها صندوق التنمية المحلية الدكتور خالد قاسم المتحدث الرسمى لوزارة التنمية المحلية
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث الكثير من الشباب والسيدات خاصة المرأة المعيلة فى القرى والنجوع بمحافظات مصر المختلفة عن مصادر تمويل آمنة وميسرة لتنفيذ مشروعاتهم الصغيرة والمتناهية الصغر، وهو ما يحققه صندوق التنمية المحلية أحد أدوات وزارة التنمية المحلية.

وفى هذا الصدد يشير الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إلى أن هناك مجالات عديدة للإقراض من صندوق التنمية المحلية، ففى مجال المشروعات الإنتاجية يمكن للصندوق أن يمول: "الإنتاج الزراعى والحيوانى، والإنتاج الداجنى، والتصنيع الزراعى، وعسل النحل ومشتقاته، الحرير الطبيعى وغيرها".

وأضاف قاسم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فى مجال المشروعات التسويقية يمكن للصندوق أن يمول مشروع تجميع وفرز وتعبئة، ومشروع نقل وتوزيع، وفى مجال المشروعات الخدمية يمكن تمويل مشروع جمع وتدوير المخلفات، الميكنة الزراعية والعيادات البيطرية، وغيرها.

وأكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه يمكن تمويل مشروعات الورش الحرفية وتطوير المخابز البلدية والأفرنجية والمطاعم والكافتيريات ومحلات العصائر.

وكانت وزارة التنمية المحلية قد أعلنت عن أن إجمالى عدد المشروعات التى أقرضها صندوق التنمية المحلية منذ بداية العام المالى الحالى حتى الآن بلغت 627 مشروعًا باستثمارات 7.1 مليون جنيه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة