التايمز: بريكست والاقتصاد ضمن أهم القضايا الحاسمة فى انتخابات بريطانيا

الخميس، 31 أكتوبر 2019 04:15 م
التايمز: بريكست والاقتصاد ضمن أهم القضايا الحاسمة فى انتخابات بريطانيا بريطانيا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة التايمز البريطانية، الضوء على أهم القضايا المطروحة على الساحة السياسية فى بريطانيا والتى ستحدد من سيفوز فى الانتخابات المقررة فى ديسمبر المقبل.

 

وقالت الصحيفة  فى تقريرها ، إنه فى غضون ستة أسابيع سيتوجه البريطانيون على صناديق الاقتراع للمشاركة فى الانتخابات الأكثر اشتعالا منذ سنوات،  ولا يقف على المحك فقط علاقة بريطانيا المستقبلية بالاتحاد الأوروبى على الرغم من أهميتها،  فسيختار الناخبون أيضا بين الاحزاب الرئيسية التى لم يكن لديها من قبل مثل هذه الرؤى المتعارضة لمستقبل البلاد.

 

 وستؤثر هذه الانتخابات على الكيفية التى سيتم بها تمويل الخدمات العامة ومقدار ما يتم دفعه من ضرائب وشكل البلاد بعد عقد. كما أنها ستحدد ما إذا كانت المملكة المتحدة ستظل كما هى من الأساس. ولم تكن هذه المخاطر أعلى مثلما هى الآن.

 

ورصدت التايمز ، أهم القضايا التى قالت إنها ستحدد الفائز فى الانتخابات، وفى مقدمتها البريكست، حيث ستكون استراتيجية رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون ،  حاضرة فى الانتخابات كفرصة للناخبين لتحقيق انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبى ثم الانتقال إلى موضوعات أخرى مثل التعليم والانفاق على الصحة وإنشاء اقتصاد أقوى.

 

وكذلك الاقتصاد، حيث يخطط حزب العمال لإصلاح اقتصادى شامل وخطط لتأميم المياه والطاقة والسكك الحديدية والبريد، ويسعى إلى كسر رأسمالية السوق وإحلالها بالاشتراكية الديمقراطية. وهناك قضايا البيئة وخطط حزبى العمال والمحافظين للتعامل مع التغير المناخى والحد من الانبعاثات الكربونية الرعاية الاجتماعية: وتقول تايمز إن خطط إصلاح الرعاية الاجتماعية يمكن أن تخرج الحملات الانتخابية عن مسارها، حيث أجبرت تيرزا ماى على تغير خططها فى عام 2017.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة