بروتوكول تعاون بين تعمير الوادى الجديد والتنمية المحلية لتطوير القرى والمجازر

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 11:48 ص
بروتوكول تعاون بين تعمير الوادى الجديد والتنمية المحلية لتطوير القرى والمجازر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن جهاز تعمير محافظة الوادى الجديد، اليوم الأربعاء، عن الانتهاء من توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز التعمير بالمحافظة ووزارة التنمية المحلية لتطوير 5 قرى ورفع كفاءة المجازر بالمحافظة، وقرية بالواحات البحرية.

أكد رئيس جهاز تعمير الوادى الجديد، اللواء مهندس أيمن عبد المنعم، بدء خطوات تنفيذ البروتوكول من خلال طرح مشروع حفر 3 أبار مياه شرب وإحلال وتجديد مبانى رئاسة وحدة محلية قروية بمركزى الداخلة وبلاط بتكلفة تقديرية 16.45 مليون جنيه.

أضاف عبد المنعم، أن الجهاز طرح بالفعل مشروع حفر الآبار الثلاثة وتشمل حفر بئر مياه شرب بعمق 650 مترًا، وبتكلفة 3.7 مليون جنيه فى قرية بغداد بمركز باريس، وحفر بئر ثانى بنفس العمق والتكلفة بقرية فلسطين بمركز الخارجة، وبئر ثالث بعمق 1000 متر وبتكلفة 3.85 مليون جنيه بقرية عمر بن الخطاب بمركز الفرافرة، لخدمة التنمية بالقرى الثلاث

ولفت إلى، أن مشروع حفر الآبار الثلاثة جرى طرحه وإسناده، وسيبدأ تنفيذه خلال الفترة المقبلة، فى مدة تصل إلى 6 أشهر، على أن تدخل الآبار الخدمة فى شهر يوليو 2020، بينما جارى طرح مشروع إحلال وتجديد مبنى الوحدة الملحية لقرية أولاد عبد الله بمركز بلاط، بتكلفة 2.6 مليون جنيه، وجارى البدء الفعلى فى التنفيذ، وجارى الإعداد لتنفيذ نفس المشروع لتطوير وإحلال مبنى وحدة محلية قروية بمركز الداخلة وبنفس التكلفة

وأشار إلى أن البروتوكول يتضمن تطوير المجازر بالمحافظة، وبالفعل جرى الانتهاء من معاينة 14 مجزرا، وتحديد مجزرين لبدء مشروع رفع الكفاءة لهما، وهما مجزر موط بالداخلة ومجزر الخارجة، وجارى حاليًا أعمال الطرح تمهيدا للتنفيذ خلال الفترة القليلة المقبلة.

كما أعلن جهاز التعمير، عن تنفيذ مشروع إقامة طريق دائرى جديد بمركز الداخلة يربط بين قرية الموهوب ومطار الداخلة بمدينة موط بتكلفة تقديرية 75 مليون جنيه.

أكد رئيس جهاز تعمير الوادى الجديد، اللواء مهندس أيمن عبد المنعم، أن المشروع ينفذ على مراحل حيث إن الطريق الدائرى المستهدف إقامته يصل طوله إلى 53 كم، ليربط بين قرية الموهوب، وحتى طريق موط- شرق العوينات، ويتولى جهاز التعمير تنفيذ المرحلة الأولى من الطريق بطول 15 كم.

أضاف أيمن، أن المشروع جرى إسناده للشركة الوطنية للطرق، وبتمويل من جهاز التعمير على أن تبدأ أعمال الرصف وإقامة الطريق فى شهر نوفمبر المقبل، وينتهى المشروع فى مرحلته الأولى خلال 12 شهرا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة