الاتحاد الأوروبى يمنح السودان 466 مليون يورو كمساعدات إنسانية

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 10:25 م
الاتحاد الأوروبى يمنح السودان 466 مليون يورو كمساعدات إنسانية وزيرة الخارجية السودانية مع وفد الاتحاد الأوروبى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت وزيرة الخارجية السودانية، أسماء محمد عبد الله، اليوم الأربعاء، وفداً من الاتحاد الأوروبى، حيث قدمت لهم شرحاً حول أولويات الحكومة الانتقالية متمثلة فى تحقيق السلام، ومعالجة الأوضاع الاقتصادية، وأوضحت أن كل ذلك يتطلب دعماً من المجتمع الدولى وإزالة القيود المفروضة على السوان وعلى رأسها رفع اسم السودان من قائمة الولايات المتحدة للإرهاب، كما عبّرت عن أهمية دعم الاتحاد الأوروبى للسودان.

ووفقا لوكالة الأنباء السودانية "سونا"، أكد وفد الاتحاد الأوروبى دعمه للسودان خلال هذه المرحلة المهمة، وأكدوا أن دول المجموعة الأوربية ستقدم للسودان منحاً بقيمة 200 مليون يورو، وستقوم لاحقا بتقديم مبلغ 141 مليون يورو، وكذلك مبلغ 100 مليون يورو ومبلغ ٢٥ مليون يورو كمساعدات إنسانية.

وأشار وفد الاتحاد، الى أنهم سيدرسون احتياجات السودان فى هذه المرحلة وسيقومون بالتنسيق مع الجهات المختصة لدعم المشاريع التنموية، مؤكدين أن الاتحاد الأوروبى سيقوم بالتنسيق مع المؤسسات المالية الدولية لدعم السودان لمقابلة الاحتياجات العاجلة وكذلك دعم الاقتصاد السودانى.

Capture
 

وحثّوا الحكومة الانتقالية على بذل الجهود للمساعدة فى إعادة اندماج السودان فى المجتمع الدولى وإزالة اسم السودان من قائمة الولايات المتحدة للدول الراعية للإرهاب، وأكدوا مساعدتهم لتطبيع علاقات السودان مع المؤسسات المالية والاقتصادية الدولية لتمكين الحكومة الانتقالية من التصدى للتحديات الاقتصادية التى يواجهها السودان.

كذلك وصف الاتحاد الأوروبى التطورات السياسية فى السودان، بأنها تاريخية وأن سلمية الشعب السودانى أصبحت ملهما لشعوب العالم، لذلك تسعى دول الاتحاد الأوروبى لدعم الحكومة المدنية ومعرفة احتياجاتها الآنية والمستقبلية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة