اتحاد الغرف السياحية ترسل معايير تصنيف الفنادق الجديدة للوزارة لاعتمادها

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 02:00 ص
اتحاد الغرف السياحية ترسل معايير تصنيف الفنادق الجديدة للوزارة لاعتمادها الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمد اتحاد الغرف السياحية معايير تصنيف الفنادق المصرية الجديدة، بعد أن تم ترجمتها للغة العربية ومراجعتها بدقة من قبل غرفة المنشآت الفندقية، حيث قام الاتحاد بإرسالها فى صيغتها النهائية إلى وزيرة السياحة لإعتمادها وتعميمها على الفنادق.

وقال وحيد عاصم عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية أن المعايير أصبحت الآن على مكتب وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، ويترقب القطاع اعتمادها بشكل رسمى، لتقوم بعدها غرفة المنشآت الفندقية بإرسالها إلى الفنادق والمنتجعات السياحية فى كافة المدن، استعدادا لبدء تطبيقها بشكل رسمى.

ولفت عاصم لليوم السابع أنه سيتم منح الفنادق مهلة لتنفيذ خطط إعادة تأهيل منشآتهم تصل إلى عام للفنادق فئة الخمس والأربع نجوم، وعامين لفنادق فئة الـ3 نجوم والنجمتين، كما سيتم عمل سوفت وير لتمكين أصاحب الفنادق من الدخول إلى موقع الغرفة، والقيام بعملية التقييم ذاتيا لمعرفة أوجه القصور التى يجب معالجتها.

وكانت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط قد أعلنت الشهر الماضى عن الكود المصرى الموحد للفنادق المصرية وهو الكود الأول من نوعه فيما يخص اشتراطات السلامة والأمان، وكذلك معايير تصنيف الفنادق الجديدة التى تمت صياغتها بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة