خالد صلاح

صحيفة تركية تبرز فضيحة فى قصر أردوغان.. يستخدم نسخة ويندوز غير مرخصة

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 03:56 م
صحيفة تركية تبرز فضيحة فى قصر أردوغان.. يستخدم نسخة ويندوز غير مرخصة فضيحة لقصر أردوغان
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت صحيفة بر جون التركية، فضيحة للقصر الجمهوري فى تركيا، والذى تبلغ ميزانيته 2 مليار و819 مليون ليرة حيث اتضح أنه يستخدم نسخة ويندوز غير مرخصة!.

 

وبحسب الصحيفة اكتشفت الفضيحة أثناء حديث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إحتفالية عيد الجمهورية التركية 29 أكتوبر في مدينة باشتبا، وفي جزء من خطابه، أجرى مكالمات مباشرة مع القوات المسلحة التركية والجنود الذين يخدمون في مناطق مختلفة من العالم وخاصة في سوريا وتركيا.

 

sarayda-lisanssiz-windows-kullaniliyor-643246-1

 

وفي المقاطع نقل جميع الجنود تهنئتهم إلى الرئيس التركى بمناسبة عيد الجمهورية التركية، ولكن أثناء المحادثات هناك تفصيلة لم يغفل عنها الجميع، أثناء حديثه إلى مع قائد البحرية إنجين أغمش لوحظ فى أسفل الشاشة على اليمين مكتوب "تفعيل ويندوز" والتى تكون موجودة فقط على الأجهزة التى تستخدم نسخ الويندوز غير المرخصة.

 

وأثيرت المسألة نفسها في فعالية أخري للرئاسة العام الماضى، حيث قام الرئيس التركي بتقديم عرض له في البث الخاص بوسائل التواصل الإجتماعي في برنامجها تحت عنوان"إجتماع الشباب و التكنولوجيا" وكان يظهر فى العرض الذي قام به نفس العبارات التي تفيد بإستخدام نسخة ويندوز بدون ترخيص.

 

ففى الشاشة التى كانت موجودة خلف منصة حديث الرئيس التركى كان مكتوب إنها نسخة تجريبية من الويندوز. وأصبح ذلك الأمر موضع إنتقاد على صفحات التواصل الاجتماعى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة