رئيس قبرص: لدينا العزم على المضى قدماً فى برنامج الطاقة

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 11:05 ص
رئيس قبرص: لدينا العزم على المضى قدماً فى برنامج الطاقة الرئيس القبرصى نيكوس أناستاسياديس
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد

الرئيس القبرصى

نيكوس أناستاسياديس، عزم بلاده على المضى قدماً فى تنفيذ خطط الطاقة والاستفادة بشكل جيد من احتياطيات الغاز التى تم اكتشافها، كمصدر للتعاون الاقتصادى الإقليمى والنمو والازدهار.
 
وأفادت وكالة الأنباء القبرصية "سى إن إيه"، أن أناستاسياديس أدلى بهذا التصريح، خلال كلمة له ألقاها فى فعاليات القمة الأوروبية - العربية الرابعة التى عُقدت فى أثينا.
 
وقال أناستاسياديس فى هذا الشأن، "إن الحكومة القبرصية لم تتجاهل أبداً مصالح القبارصة الأتراك، وأنه تم طرح المقترحات على الطاولة خلال المفاوضات القبرصية".
 
وبالإشارة إلى المشكلة القبرصية، أكد أناستاسياديس أن حلها "سيحول جمهورية قبرص إلى دولة ذات منطقتين وطائفتين تضمن حقوق الإنسان وفرص التعاون بين الطائفتين دون الاعتماد على دول أخرى"، وقال:" إننا لسنا بحاجة إلى ضامنين أو أوصياء. وبإمكاننا أن نعيش معاً بسلام وأن نبنى منظوراً مشتركاً".
 
وأضاف الرئيس القبرصى، "أن الموقف المشترك لليونان وقبرص يتمثل فى أنه لا يمكن تحقيق الاستقرار والسلام والنمو الاقتصادى إلا من خلال العمل الجماعى والتحالفات فى منطقة شرق البحر المتوسط. 
 
وفى هذا السياق بدأت اليونان وقبرص فى إقامة تحالفات ثنائية وثلاثية مع دول المنطقة، للتأكيد على أجندة إيجابية فى المجالات ذات الاهتمام المشترك".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة