خالد صلاح

رئيس أمازون يحتل صدارة قائمة أغنياء أمريكا ب 114 مليار دولار

الخميس، 03 أكتوبر 2019 08:33 م
رئيس أمازون يحتل صدارة قائمة أغنياء أمريكا ب 114 مليار دولار جيف بيزوس
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر أحدث تصنيف لأثرياء الولايات المتحدة أن جيف بيزوس رئيس شركة أمازون الأمريكية العملاقة ما زال يتربع على عرش قائمة أغنى أغنياء أمريكا رغم تراجع ثروته بقيمة 46 مليار دولار تنازل عنها خلال العام الماضى.

 

وضمت قائمة أغنياء أمريكا التى أعلنتها مجلة فوربس الأمريكية 400 شخصية من أغنى الأغنياء والذين يصل مجموع ثرواتهم إلى 2.96تريليون دولار .

 

وقد بلغت ثروة بيزوس 114 مليار دولار بينما جاء بيل جيتس مؤسس شركة ميكروسوفت فى المركز الثانى بثروة بلغت 106 مليارات دولار أما مارك زوكربيرج رئيس شركة فيسبوك فاحتل المركز الخامس بثروة تقدر ب 6ر60 مليار دولار.

 

وأوضحت فوربس أن هناك 221 مليارديرا ، وهو رقم قياسى ، لم يحققوا الشرط المطلوب للانضمام للقائمة هذا العام وهو الوصول إلى ثروة لا تقل عن 1ر2 مليار دولار كحد أدنى، كما أن أكثر من نصف القائمة هم من رجال الأعمال الذين صعدوا سلم الثراء من بدايته وأسسوا شركاتهم الخاصة.

 

ومن بين ما لوحظ فى قائمة هذا العام أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ، الذى احتل المركز رقم 259 فى قائمة العام الماضى ، تراجع إلى المركز 279 هذا العام ، رغم أن صافى ثروته ظل ثابتا عند 3.1 مليار دولار.

 

يذكر أن رئيس شركة أمازون كان قد حول ربع أسهمه إلى زوجته السابقة ماكينزى بيزوس التى احتلت المركز رقم 15 بثروة تقدر ب 36 مليار دولار بعد تسوية قانونية بينهما.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة