خالد صلاح

أخطر 5 جرائم ارتكبتها الإخوان داخل مصر منذ 30 يونيو.. اقتحام قسم كرداسة واغتيال ضباطه.. تفجير كنائس الإسكندرية والغربية.. اغتيال المستشار هشام بركات.. والاعتداء على مجمع المحاكم بالإسماعيلية

الخميس، 03 أكتوبر 2019 09:00 م
أخطر 5 جرائم ارتكبتها الإخوان داخل مصر منذ 30 يونيو.. اقتحام قسم كرداسة واغتيال ضباطه.. تفجير كنائس الإسكندرية والغربية.. اغتيال المستشار هشام بركات.. والاعتداء على مجمع المحاكم بالإسماعيلية عنف الإخوان
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتكبت جماعة الإخوان جرائم عديدة منذ سقوط حكم الجماعة، وفض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، ما بين تفجيرات واغتيالات لشخصيات مسئولة على رأسها واقعة اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، إلى جانب تفجير الكنائس، ويستعرض "اليوم السابع" أبرز 5 جرائم ارتكبتها الجماعة منذ سقوط حكمها حتى الآن.

اقتحام قسم شرطة كرداسة

تزامنًا مع فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، أقدمت جماعة الإخوان على جريمة بشعة تمثل فى اقتحام قسم شرطة كرداسة، وقتل مأمور القسم ورجال الشرطة داخله، بل والتمثيل بجثتهم فى جريمة هزت العالم أجمع، وفضحت إرهاب الإخوان.

اقتحام قسم كرداسة

إرهاب التنظيم فى الفيوم

بعد فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، اقتحمت العناصر الإرهابية مبنى الديوان العام للمحافظة، وأشعلوا فيه النيران وحولوه إلى حطام، كما اقتحموا المجلس الشعبى المحلى بمدينة الفيوم، وسرقوا محتوياته وأشعلوا النيران فيه، كما اقتحموا وحرقوا مبنى جمعية أصدقاء الكتاب المقدس، بالإضافة إلى اقتحام كنيسة مار جرجس بمدينة الفيوم، ومبنى قسم شرطة طامية، وقاموا بإشعال النيران فيه وقاموا بسرقة أسلحته والتعدى على الضباط وقتل أمين شرطة والتمثيل بجثة وتقطيع أشلائه، واقتحام وإحراق مبنى قسم شرطة يوسف الصديق وسرقوا أسلحته وتعدوا على الضباط والأفراد.

 

إرهاب الإخوان فى الغربية

أقدمت جماعة الإخوان على تفجير مركز تدريب الشرطة بمدينة طنطا بدراجة نارية مفخخة وراح ضحية العمل الإرهابى 2 من شهداء الشرطة وإصابة العشرات، واستهدفت الجماعة كنيسة مارجرجس بطنطا، بعد أن قام انتحارى بتفجير نفسه داخل الكنيسة فى أحد الشعانين يوم 9 إبريل العام الماضى، وأحدث التفجير تلفيات بالغة بالكنيسة واستشهاد 30 من أبناء الكنيسة أثناء أداء القداس وإصابة العشرات، كما أقدمت الجماعة على تفجير كنيسة القدسين بالإسكندرية ، أدت إلى استشهاد عشرات المواطنين، ضمن مخطط الجماعة لاستهداف الأقباط معاقبة لهم على موقفهم الداعم للدولة المصرية.

عنف الإخوان

إرهاب الإخوان فى الإسماعيلية

وفى 14 أغسطس بعد فض إعتصام رابعة  قام الإخوان بالاعتداء على مبنى مجمع المحاكم وحرقة وإتلاف ما به من قضايا للمواطنين فى عملية إجرامية راح ضحيتها 10 من المواطنين ومن أمن المجمع وأصيب عدد كبير من مواطنى الإسماعيلية.


 

اغتيال المستشار هشام بركات

فى شهر رمضان المبارك عام 2015، أقدمت عناصر الإخوان عبر خلية مسلحة يقودها القيادى الإخوانى يحيى موسى الهارب فى تركيا، على اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، ليصدر القضاء كلمته فى هذه القضية ويحكم بالإعدام على عدد من عناصر الجماعة ويتم تنفيذ حكم الإعدام عليهم.

اغتيال المستشار هشام بركات

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة