أكرم القصاص - علا الشافعي

مش بس بيمنع الإمساك.. فوائد صحية لعصير الليمون

السبت، 22 يونيو 2019 05:00 ص
مش بس بيمنع الإمساك.. فوائد صحية لعصير الليمون فوائد صحية لعصير الليمون - أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى عصير الليمون على بعض العناصر الغذائية المهمة التى يحتاجها الجسم من فيتامينات ومعادن، التى تعود بفوائد صحية عديدة تجعله من المشروبات اليومية، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "healthline".

فوائد عصير الليمون لجسم الإنسان:

- يساعد عصير الليمون على ترطيب الجسم، كما يعتبر مصدرا جيدا لفيتامين ج، الذى يعتبر أحد مضادات الأكسدة الأولية التي تساعد على حماية الخلايا من إتلاف الجذور الحرة، كما يساعد فيتامين "ج" على الحد من الإصابة بنزلات البرد .

- يحتوى الليمون على فيتامين C، الذى يعمل على تقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية، وخفض ضغط الدم.

فوائد عصير الليمون (2)
 

- أظهرت الأبحاث أن مضادات الأكسدة الموجودة فى الليمون تساعد على انخفاض الوزن الزائد من الجسم.

- يساعد فيتامين (ج) الموجود فى الليمون فى تقليل تجاعيد البشرة، وجفاف البشرة من الشيخوخة، والأضرار الناجمة عن الشمس، كما تساعد على رطوبة البشرة.

فوائد عصير الليمون (1)
 

- يساعد شرب الليمون على تحسين عملية الهضم ومنع الإمساك، حيث يمكن شرب ماء الليمون عند الصباح، كما يساعد على التخلص من سموم الجسم.

- يساعد عصير الليمون على التخلص من رائحة الثوم أو أى روائح أخرى قوية، حيث يعمل الليمون على تحفيز اللعاب والماء أيضًا على منع جفاف الفم، مما قد يؤدى إلى رائحة الفم الكريهة التى تسببها البكتيريا.

فوائد عصير الليمون (1)
 

- يساعد على منع حصوات الكلى، وذلك لاحتواء الليمون على أحد مكونات حامض الستريك، التى تجعل البول أقل حمضية وربما يؤدى إلى تكسير الحصوات الصغيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة