تشريد 100 ألف شخص فى تشاد والكاميرون بسبب الفيضانات

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 01:19 م
تشريد 100 ألف شخص فى تشاد والكاميرون بسبب الفيضانات فيضانات ـ صورة أرشيفية
إنجامينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسؤولون محليون، أن ما لا يقل عن 100 ألف شخص تعرضوا للتشرد، جراء الفيضانات والأمطار الغزيرة التى اجتاحت المناطق الحدودية بين تشاد والكاميرون.

ووصف المسؤولون هذه الفيضانات بأنها الأسوأ من نوعها في هذه المناطق منذ عام 2012، وقالوا إن هطول الأمطار بغزارة دون توقف أدى إلى تدمير منازل ومزارع فى قرية كيكاى فى شمال الكاميرون خلال الفترة الأخيرة.


وأوضح المسؤولون المحليون - في تصريحات لإذاعة الكاميرون اليوم الثلاثاء، أن 70 ألف شخص أضيروا من جراء الفيضانات في الكاميرون، بينما أضير 30 ألفا آخرون عبر الحدود في تشاد، حيث فاضت مياه نهر لوجون عبر ضفتى النهر، منوهين بأن كثيرا من الضحايا يسعون للجوء والإقامة لدى أقاربهم في مناطق آمنة، بينما حوصر آخرون في مناطق يصعب الوصول إليها ويعانون من نقص المياه والغذاء والمواد الأساسية.


وقالوا إن مياه الأمطار والفيضانات غمرت الطرق، وتعرضت بعض الجسور لأضرار، ويتم استخدام القوارب للوصول إلى معظم القرى، مبرزين أن بعض السكان قالوا إنه إذا استمرت الفيضانات الحالية، فإن الأضرار ستتزايد بالنسبة للمشردين من جراء العمليات الإرهابية التى ترتكبها جماعة "بوكو حرام".


وأشار المسئولون إلى أن عدد المشردين فى منطقة الحدود الشمالية الكاميرونية مع نيجيريا يبلغ حوالى 500 ألف مشرد، بينما يبلغ عدد اللاجئين النيجيريين هناك حوالى 60 ألف لاجىء .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة