أكرم القصاص - علا الشافعي

نتنياهو يتهم إيران بالسعى لمهاجمة إسرائيل من اليمن

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 08:26 م
 نتنياهو يتهم إيران بالسعى لمهاجمة إسرائيل من اليمن بنيامين نتنياهو
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، إيران اليوم، الاثنين، بالبحث عن سُبل لشن هجوم بصواريخ دقيقة التوجيه على إسرائيل من اليمن، فى إشارة إلى أن البلد العربى الذى يمزقه الحرب قد يتعرض لهجوم إسرائيلى وقائي.

وجاءت مزاعم نتنياهو، التي خلت من تفاصيل، لدى استضافته لوفد أمريكى رفيع وبعد أيام من تحذيرات صريحة بشكل غير معتاد فى إسرائيل من أن حربا قد تندلع مع إيران أو حلفائها على أكثر من جبهة.

ولم ترد إيران ولا حركة الحوثى المتحالفة معها فى اليمن على الادعاء الإسرائيلى حتى الآن.

 ويستخدم الحوثيون صواريخ وطائرات مُسيّرة فى حربهم ضد تحالف عسكرى بقيادة السعودية لكن لا توجد ما يؤكد امتلاكهم أسلحة قادرة على قطع مسافة ألفى كيلو متر إلى إسرائيل.

وقال نتنياهو في كلمة بالقدس "إيران ترغب في تطوير صواريخ دقيقة التوجيه يمكنها ضرب أى هدف فى إسرائيل ضمن حدود خمسة إلى عشرة أمتار".

وأضاف "إيران تأمل في استخدام كل من إيران والعراق وسوريا ولبنان واليمن كقواعد لمهاجمة إسرائيل بقذائف وصواريخ دقيقة التوجيه، إنه خطر، خطر هائل".

وفي وقت سابق خلال حديثه للصحفيين قبل اجتماعه بوزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين ومستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر، أكد نتنياهو شكوك إسرائيل وواشنطن بأن إيران تحاول تحديث ترسانة الصواريخ الخاصة بحزب الله اللبناني بأنظمة دقيقة التوجيه.

وقال نتنياهو، الذي حث إدارة ترامب على فرض عقوبات على الإيرانيين بسبب برنامجهم النووي وأنشطتهم الإقليمية، "إنهم يسعون أيضا لتطوير ذلك وشرعوا بالفعل في ذلك في اليمن بهدف الوصول إلى إسرائيل من هناك أيضا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة