نتنياهو يهنئ الرئيس الأمريكى على اغتيال أبو بكر البغدادى

الأحد، 27 أكتوبر 2019 08:20 م
نتنياهو يهنئ الرئيس الأمريكى على اغتيال أبو بكر البغدادى نتنياهو
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو  الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على الإنجاز الكبير المتمثل بالعملية التي أدت إلى مقتل زعيم  تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

 

وقال "نتنياهو" فى تصريحات صحفية: "هذا يعكس إصرار الدول الحرة بقيادة الولايات المتحدة على العمل معا لمحاربة قوى الإرهاب المتمثلة بالتنظيمات الإرهابية والدول التى تمارس الإرهاب".

 

وأكد ترامب فى خطابه اليوم مقتل زعيم "داعش"، أبو بكر البغدادى، فى هجوم اعتبره "جريئا" نفذته القوات الخاصة للولايات المتحدة فى سوريا، شاكرا روسيا على إسهامها فى العملية.

 

وقال ترامب، فى كلمة ألقاها اليوم الأحد: "وضعت الولايات المتحدة الليلة الماضية الإرهابى رقم واحد فى العالم أمام العدالة، تم قتل أبو بكر البغدادي. كان مؤسسا وزعيما لداعش، التنظيم الإرهابى الأكثر قسوة ووحشية. الولايات المتحدة بحثت عن البغدادى على مدار سنوات طويلة. ومثل القبض عليه أو قتله أولوية رئيسة لإدارتى فى مجال الأمن القومي".

 

وأشار ترامب إلى أن القوات الأمريكية الخاصة نفذت "غارة جريئة" لتصفية البغدادى بمشاركة 8 مروحيات، مفيدا بأن زعيم "داعش" انتحر خلال محاولة فراره من العسكريين الأمريكيين فى نفق تحت موقع مخبأه، حيث فجر نفسه و3 من أطفاله بحزام ناسف.

 

واعتبر ترامب أن البغدادى قتل "كجبان وكلب"، مشيرا إلى أن العملية أسفرت كذلك عن مقتل الكثير من مرافقيه، وذكر أن القوات الأمريكية قضت ساعتين فى الموقع حيث جمعت معلومات حساسة حول التنظيم.

 

وقال إن العملية لم تسفر عن سقوط قتلى أو جرحى بين القوات الأمريكية، لكنها أسفرت عن إصابة 11 طفلا كانوا فى الموقع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة